تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جلوب السعودية" تسعى لإدارة محطة متعددة الأغراض بميناء دمياط

"جلوب السعودية" تسعى لإدارة محطة متعددة الأغراض بميناء دمياط
جانب من لقاء رئيس ميناء دمياط بوفد الشركة السعودية

مباشر: كشفت هيئة ميناء دمياط عن سعي مجموعة "جلوب" السعودية المتخصصة في تقديم الخدمات اللوجيستية للمواني خاصة في مجال الشحن والتفريغ، للحصول على حق إدارة وتشغيل المحطة متعددة الأغراض بالميناء.

وأفادت الهيئة في بيان بأن الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط استقبل وفداً من مجموعة جلوب السعودية يضم المدير التنفيذى لقطاع المشروعات ومدير المبيعات بالمجموعة، وبحضور اللواء بحري وليد عوض نائب رئيس مجلس الإدارة ومديري الإدارات المختصة.

وأوضحت الهيئة أن اللقاء تناول بحث التعاون المشترك بين الجانبين في إطار حرص هيئة ميناء دمياط علي تحقيق الريادة في مجال الشحن و التفريغ و الوصول بمعدلات التداول إلى مستويات غير مسبوقة بالشراكة مع أحد الكيانات القوية لتحقيق هذا الهدف بمعدلات أمان عالية و بمعدات متطورة و أسلوب إداري حديث .

وقال رئيس الوفد السعودي، إنه تم اختيار ميناء دمياط ليكون نقطة إنطلاق لدخولهم السوق المصري نظراً لما يتمتع به الميناء من موقع متميز، فضلا عن متابعتهم المستمرة للمعدلات الغير مسبوقة التي حققها الميناء في السنوات الثلاث السابقة.

وأضاف الوفد أن أختيار ميناء دمياط جاء لما يتمتع به من توافر لوسائط النقل المتعددة من نقل بري و نهري و بالسكك الحديدية والتي تمثل عصب الخدمات اللوجيستية وتعد أساس نجاح المشروعات .

وأبدت المجموعة إهتماما كبيرا بالحصول على حق إدارة وتشغيل المحطة متعددة الأغراض المنتظر إفتتاحها في إبريل القادم.

وتتميز المحطة بأطوال أرصفة 630 م و عمق - 17 م و ساحة خلفية تقدر بـ 75000 م2، و الرصيف مجهز بكافة الخدمات اللوجيستية من وسائل إطفاء و أماكن لإستقبال الملوثات و أماكن لإمداد السفن بالمياه و ذلك لإستغلال المحطة في تداول بضائع الصب الجاف و السائل و البضائع العامة بأحدث المعدات و بأعلي المعدلات، بحسب هيئة ميناء دمياط.

وأشار رئيس هيئة ميناء دمياط إلى أن معدلات الآداء الخاصة بالتداول و الشحن و التفريغ بالميناء هي الأعلي بين المواني المصرية و أن دخول المجموعة بإستثماراتها سيحقق الهدف الأكبر بالوصول بتلك المعدلات إلى مستوي جديد ينافس به موانئ شرق المتوسط.

وأضاف الربان طارق شاهين، أن الميناء يمتلك كافة المقومات لذلك مع الأخذ في الإعتبار تحقيق التوازن بين الخدمة المقدمة و السعر الذي يحقق المنافسة العادلة بين الشركات العاملة بالميناء ..

جدير بالذكر أن مجموعة جلوب ( Globe Group ) و التي تأسست عام 1976 في المملكة العربية السعودية تعد من أهم الكيانات بالمملكة في مجال تقديم خدمات الشحن و التفريغ و النقل و عمليات تشغيل الموانئ البحرية و الخدمات اللوجيستية و ذلك من خلال شركات فرعية تابعة لها و تملك علاقات قوية مع العديد من الشركات العالمية .