TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عبد الله بن زايد يبحث التعاون المشترك مع رئيس كولومبيا

عبد الله بن زايد يبحث التعاون المشترك مع رئيس كولومبيا
رئيس كولومبيا خلال استقبال وزير الخارجية الإماراتي

مباشر: التقى الرئيس الكولمبي إيفان دوكي ماركيز في العاصمة الكولومبية بوغوتا الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات منها السياسية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي.

وفي نفس السياق افتتح الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مقر سفارة الدولة لدى بوغوتا وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى كولومبيا.

وأزاح الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ولوز ستيجا هارا نائبة وزير خارجية كولومبيا الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بإفتتاح مقر السفارة.

وأكد أن افتتاح مقر سفارة دولة الإمارات لدى كولومبيا يأتي انطلاقاً من حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك مع كولومبيا في المجالات كافة.

من جانبها أكدت لوز ستيجا هارا أن افتتاح مقر سفارة دولة الإمارات لدى كولومبيا من شأنه أن يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين مشيدة بما يشهده التعاون بين الإمارات وكولومبيا من تطور مستمر في العديد من المجالات.

حضر الافتتاح سالم راشد العويس سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا.