TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تتعهد بـ65 مليون دولار لمساندة الشعب السوري

الإمارات تتعهد بـ65 مليون دولار لمساندة الشعب السوري
الإمارات ـ أرشيفية

مباشر: تعهدت دولة الإمارات بمبلغ 65 مليون دولار أمريكي في عام 2019 وذلك في إطار جهودها من أجل رفع المعاناة عن الشعب السوري.

وقال زكي أنور نسيبة وزير دولة - في كلمة له أمام مؤتمر بروكسل الثالث حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" الذي انطلق في العاصمة البلجيكية أمس الأول، إن قيمة ما قدمته الإمارات من مساعدات تتعلق بالأزمة السورية بلغت مليار دولار أمريكي.

وأكد أن الإمارات كانت سباقة في المساهمة في تخفيف وطأة الوضع الإنساني للأزمة السورية، وتقديم الدعم الإنساني للنازحين واللاجئين، سواء أكان عبر الوكالات الأممية أو صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا، والذي تعتبر دولة الإمارات إحدى الدول الثلاث المؤسسة له.

وقال نسيبه: " نشكر الاتحاد الأوروبي على استضافة المؤتمر وللمرة الثالثة وأيضا الشكر موصول لدولة الكويت الشقيقة لاستضافتها 3 مؤتمرات متتالية والمملكة المتحدة لاستضافتها المؤتمر الرابع".

وأكد أن دولة الإمارات تؤمن بشدة بأن الحل السياسي هو الحل الوحيد الكفيل بإنهاء الأزمة في سوريا، لذا تدعم الإمارات الجهود الدولية، التي تعمل على التوصل إلى اتفاق سلام شامل في سوريا، وذلك في إطار القرار الأممي 2254".

وأضاف"يسعدها أن نعلن عن تعهد دولة الإمارات لعام 2019 بمبلغ 65 مليون دولار أمريكي، كما نؤكد استمرار جهودنا الدبلوماسية لدعم الحل السياسي".

وقال إن هذا الاجتماع يعقد في ظل استمرار ظروف سياسية استثنائية، حيث يواجه إقليمنا وضعا إنسانيا صعبا للغاية، أدى إلى زيادة عدد اللاجئين والنازحين، مما يستلزم بذل جهود دولية مشتركة للتعجيل بإيجاد حلول سياسية لمختلف أزمات المنطقة، ومنع تنامي الجماعات الإرهابية والمتطرفة.

وأشار إلى ما تقدمه دولة الإمارات من دعم للاجئين السوريين المتواجدين في دول الجوار السوري، من خلال تنفيذ برامج إغاثية متنوعة، وإنشاء مخيمات للحفاظ على سبل العيش والحماية والخدمات الاجتماعية المختلفة، مثل: المخيم الأردني – الإماراتي للاجئين السوريين في الأردن، ومخيم دوشانبيه في شمال العراق، ومخيمات اللاجئين في اليونان.