رئيس الحكومة يتفقد منطقة التعاون الاقتصادي بين مصر والصين "تيدا"

رئيس الحكومة يتفقد منطقة التعاون الاقتصادي بين مصر والصين "تيدا"
رئيس الحكومة في جولته بمنطقة التعاون الاقتصادي بين مصر والصين "تيدا"

القاهرة - مباشر: تفقد رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، في إطار جولته بمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين "تيدا".

وأشار بيان لمجلس الوزراء صادر، اليوم الخميس، أن "تيدا" تقع على مساحة 7.25 كم2 ، وأنه تم خلال 7 سنوات من التطوير والأعمال الإنشائية الانتهاء من المرحلة الابتدائية للمنطقة بمساحة 1.34 كم2.

                --الحكومة المصرية: لا مجال لمستثمر يدخر أراض دون تنميتها

               --الدفاع المصرية تعفي وحدات تابعة للقوات المسلحة من ضريبة العقارات

يشار إلى أنه رافق مصطفى مدبولي في جولته، كلا من الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر.

وأضاف البيان، أن منطقة السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري بمصر هي ثاني منطقة خارجية انشئت بموافقة الحكومة الصينية، بدأت بالاشتراك مع الحكومتين الصينية والمصرية، وتعدُ نموذجاً للتعاون بين الجانبين المصري والصيني بأفريقيا.

وتٌقسم المنطقة إلى أربعة قطاعات صناعية، تتضمن منطقة صناعة المعدات البترولية، ويمثلها شركة "EPHH" المصرية الصينية للمعدات البترولية، باستثمارات تصل لنحو 30 مليون دولار، وشركة تصنيع أدوات الحفر العالمية "IDM"، باستثمارات 30 مليون دولار أيضاً.

 وتضم المنطقة، شركة "جوشي مصر" لصناعة الفيبرجلاس، ومنطقة لصناعة معدات الكهرباء ذات الجهد العالي والمنخفض، وهي استثمار مشترك بين المجموعة الغربية الكهربائية وشركة "EGMAC" مصر لمحولات الضغط العالي أكبر الشركات الصينية في معدات النقل عالي الجهد، باستثمارات مخططة 96 مليون دولار.

وتشمل، منطقة صناعة المعدات الزراعية، والتي تتمثل في شركة "MUYANG"، بإجمالي استثمارات 65 مليون دولار.

كما تفقد مدبولي، مجموعة "ألدرادو" التي تعدُ إحدى المطورين الرئيسيين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واستمع إلى شرح من محمد أبوالعينين، رئيس مجلس إدارة مجموعة سيراميكا كليوباترا والذي أشار إلى أن المجموعة تعمل علي تنمية وتطوير مساحة 11.87 مليون متر مربع من لأراضي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة.

ثم انتقل رئيس الوزراء والوفد المرافق له، إلى منطقة شركة السويس للتنمية الصناعية، إحدى شركات أوراسكوم للإنشاءات، حيثُ قام بجولة في المنطقة للتعرف على مكوناتها، حيث أنها تعمل على تنمية وتطوير مساحة 8.7 مليون متر مربع من أراضي المنطقة.

ترشيحات

التموين المصرية تمد فترة تظلمات الاستبعاد من منظومة الدعم

محدث..الذهب يفقد 14 دولاراً عند التسوية مع ارتفاع العملة الأمريكية

تقرير: 8 أسباب وراء ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي