الحكومة المصرية: لا مجال لمستثمر يدخر أراضي دون تنميتها

الحكومة المصرية: لا مجال لمستثمر يدخر أراضي دون تنميتها
مدبولي ومميش خلال الحوار المفتوح

القاهرة - مباشر: أكد رئيس الحكومة المصرية، مصطفى مدبولي، أنه لا مجال خلال الفترة القادمة لمستثمر يدخر مساحات كبيرة من الأراضي الصناعية دون تنميتها.

وقال مصطفى مدبولي، في بيان لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، إن هناك توجيهاً من القيادة السياسية بالمتابعة الشهرية لسير العمل بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيراً إلى توفير مجموعات عمل ميدانية لمتابعة المشروعات بالمنطقة.

                الدفاع المصرية تعفي الوحدات التابعة للقوات المسلحة من ضريبة العقارات

                          إيني الإيطالية تعلن كشفاً جديداً للغاز في مصر

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء بكبار المطورين الصناعيين والمستثمرين بالمنطقة الجنوبية بمنطقة تنمية قناة السويس، بحضور الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، واللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية، وكل من اللواء محمد شعبان.

وأكد مدبولي، أن محور قناة السويس يعد منطقة محورية للوطن كله، فهي واعدة وبها كافة مقومات النجاح.

وأشار، إلى أن ما تحقق على الارض في هذه المنطقة، لايزالُ أقل من طموحاتنا، ولا يلبي آمال وتطلعات الوطن في تحقيق التنمية المنشودة بها.

واستمع رئيس الوزراء خلال هذا الحوار المفتوح، مع مستثمري ومُطوري المنطقة الجنوبية، إلى كافة المطالب والمقترحات الخاصة بهم، وتعرف على تقييمهم لعملية الاستثمار في المنطقة، وأهم التحديات التي تواجههم.

ونوه مدبولي، بأنه سيتم بتوافق مع المستثمرين تحديد الوحدات المطلوبة وأسلوب سداد التكلفة وثمن الوحدات، بالمشاركة بين كل الأطراف المستفيدة من الوحدات.

وحول الطلبات المتعلقة بالجمارك وضريبة القيمة المضافة، أكد رئيس الوزراء انه سيتم بحثها مع وزيري الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية.

وخلال الحوار المفتوح، توجه الفريق مميش بالشكر إلى سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، التي ساهمت في حل 28 نزاعاً بين مستثمرين ومطورين بالمنطقة، كانت تعرقل سير التنمية؛ وتم حلها جميعها بجهد لجان فض المنازعات.

ترشيحات:

بالصور.. مدبولي يتفقد مشاريع ومصانع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الحكومة المصرية تستعرض الخطة القومية لمكافحة المخدرات