ترامب: لن نبرم إلا صفقة تجارية جيدة مع الصين

ترامب: لن نبرم إلا صفقة تجارية جيدة مع الصين

مباشر: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن المحادثات التجارية مع الصين تسير بشكل جيد، لكنه لا يستطيع القول بأنه قد يتم التوصل لصفقة نهائية.

وأضاف الرئيس الأمريكي للصحفيين في البيت الأبيض على هامش اجتماعه مع رئيس وزراء إيرلندا، اليوم الخميس: "نحن نحصل على ما يتعين علينا الحصول عليه في التجارة مع الصين، وأعتقد أننا سنصل لذلك بسرعة نسبياً".

وتابع الرئيس الأمريكي: "فيما يتعلق بما إذا كنا سنبرم صفقة نهائية مع الصين أم لا، فلن أريد أن أقول ذلك، إذا لم تكن صفقة كبيرة بالنسبة لنا، فلن نتفق عليها".

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخزانة الأمريكي إن الولايات المتحدة تتوقع أن يتم حل المسائل التجارية العالقة مع الصين في الوقت قريب، مشيراً أنه والممثل التجاري الأمريكي "روبرت لايتايزر" أجريا مكالمة هاتفية مع مسؤول صيني بارز أمس الأربعاء.

فيما ذكر تقرير لوكالة "بلومبرج" اليوم أنه من المرجح تأجيل القمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني إلى نهاية أبريل إذا حدثت.

وكان الرئيس الأمريكي قد قرر الشهر الماضي تمديد فترة الهدنة التجارية والتي كان من المقرر أن تنتهي أول الشهر الجاري لأجل غير مسمى على أمل أن تسهم المحادثات الجارية في إنهاء النزاع بين الطرفين.