موديز تتوقع نمو الطلب في قطاع التمويل الإسلامي

موديز تتوقع نمو الطلب في قطاع التمويل الإسلامي
شعار وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية

دبي - مباشر: توقعت وكالة موديز لخدمة المستثمرين في تقرير لها صدر مؤخراً، أن يتوسع قطاع التمويل الإسلامي في السنوات المقبلة مع استمرار ارتفاع الطلب على الأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأوضحت موديز في تقريرها الصادر اليوم الخميس، واطلع عليه "مباشر"، أن نمو أصول التمويل الإسلامي تباطأ، تماشياً مع معدل النمو لأصول النظام المصرفي الإجمالي في أسواق المصارف الإسلامية الأساسية.

وعلى الرغم من هذا النمو البطيء، استمرت أصول التمويل الإسلامي بالنمو بشكل يفوق نمو الأصول التقليدية في هذه الأسواق، وفقاً لتقرير موديز.

   -- ​غداً.. "موديز" تستضيف القمة الخليجية لمخاطر الائتمان في دبي

 

ونوه تقرير موديز، بأن تظل إصدارات الصكوك على المستوى العالمي ثابتة العام الجاري، وأن يشهد سوق التأمين التكافلي نمواً عالمياً مستقراً مع ارتفاع أقساط التأمين في الأسواق الجديدة. 

كما تتوقع موديز نمواً مستقراً في الأعمال المصرفية الإسلامية في معظم الأسواق الإسلامية الأساسية.

وقال نيتيش بهوجناجاروالا، نائب رئيس وكالة موديز- مسؤول ائتمان أول: "سيظل نمو أصول التمويل الإسلامي مستقراً وسيستمر في التفوق على نظرائه التقليديين".

وتابع بقوله: "سيتم تعزيز هذا النمو من خلال الهدف الاستراتيجي للدول السيادية لتوسيع صناعة التمويل الإسلامي على الصعيدين المحلي والعالمي واستمرار الطلب على المنتجات الإسلامية".

وأشار التقرير إلى أنه يمكن كذلك أن تؤدي الاندماجات بين البنوك الإسلامية والتقليدية في دول مجلس التعاون الخليجي، بحيث تكون البنوك الإسلامية هي الكيان الباقي، إلى زيادة استثنائية في الأصول في عامي 2019 و 2020.

 

ترشيحات:

موديز: انخفاض إنتاج وأسعار النفط سيعيق معدلات النمو بالخليج بـ2019

"موانئ دبي" تزود ميناء بربرة بأول 3 رافعات متحركة جديدة

إنتخاب مجلس إدارة جديد لمصرف أبوظبي الإسلامي تعديلات مجالس الادارات

"إعمار العقارية": رموز "التوكن" نظام للولاء و ليست طريقة للدفع