TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المتحدث باسم البنوك: تحسن الاقتصاد السعودي بعد الاستقرار النسبي للبترول

المتحدث باسم البنوك: تحسن الاقتصاد السعودي بعد الاستقرار النسبي للبترول
أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت زكي حافظ- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية والمتحدث الرسمي، طلعت حافظ، إن الوضع الاقتصادي بالمملكة يشهد تحسناً ملحوظاً بعد الاستقرار النسبي لأسعار البترول، وانتهاء فترة التباطؤ الاقتصادي الذي حدث في 2014 نتيجة انخفاض أسعار البترول.

وجاء ذلك خلال محاضرة توعوية عن دور البنوك في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ونظمتها غرفة الرياض ممثلة بلجنة الاستثمار والأوراق المالية، وأدارها أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت زكي حافظ.

وأضاف حافظ، وفقا لبيان للبنوك السعودية اليوم الخميس، أن هذا النمو سينعكس بصورة أفضل على القطاعات الاقتصادية ومنها قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 -- شركة أبحاث تتوقع بدء موجة صاعدة للمؤشر السعودي

 -- موديز: نظرة مستقرة للبنوك السعودية بـ2019.. ونمو الناتج غير النفطي 2.7%​

ومن جانبه، أكد مدير إدارة مصرفية الأعمال الناشئة بالبنك الأهلي ومسؤول تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مضحي الشمري، أن البنوك منفتحة لتقديم التسهيلات الائتمانية وتمويل المشروعات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتابعت: لا سيما بعد إنشاء الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، باعتبارها راعية ومنظمة للقطاع، وقبل ذلك مبادرة برنامج كفالة الذي يدعم تلك المشروعات من خلال كفالة تمويلها عبر البنوك.

وبين الشمري، أن آلية الحصول على تمويل للمشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة تتطلب تقديم ملف ائتماني من صاحب المشروع بحيث يجعل من السهل على البنوك التعرف على الوضعية المالية والإدارية للمنشأة.

ترشيحات:

عمومية "الخضري" توافق على إعادة الهيكلة وترفض حل الشركة

الطيران المدني السعودية تسلم رخصاً تشغيلية للخدمات الأرضية