تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت.. مقترح نيابي لزيادة بدل الإيجار 30 ديناراً شهريّاً

الكويت.. مقترح نيابي لزيادة بدل الإيجار 30 ديناراً شهريّاً
مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: تقدم 5 نواب في مجلس الأمة الكويتي اليوم الخميس مقترحاً بقانون لتعديل المادة 19 من القانون رقم 47 لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية، بما يضمن زيادة بدل الإيجار 30 ديناراً شهرياً عن كل زيادة في عدد أفراد الأسرة.

وحسب بيان لمجلس الأمة؛ فإن النواب هم: عبدالوهاب البابطين، وعادل الدمخي، وثامر الظفيري، وعمر الطبطبائي، وماجد المطيري.

   143 مليار دولار ودائع المقيمين في الكويت خلال يناير

   6 مليارات دولار إعانات الكويت لدول العالم خلال 10 سنوات

وأشار إلى أن المادة الأولى من المقترح استبدلت بنص المادة 19 من القانون المشار إليه، وتنص المادة على: "يستحق رب الأسرة بدءاً من أول الشهر التالي لانقضاء شهر من تاريخ تقديمه طلب الحصول على الرعاية السكنية، بدل إيجار شهري مقداره 150 ديناراً كويتيّاً تدفعه له المؤسسة شهرياً حتى حصوله على الرعاية السكنية.

وتشمل المادة أيضاً على أن تزاد قيمة البدل بمقدار 30 ديناراً شهرياً على كل زيادة في عدد أفراد الأسرة عنه في وقت تقديم الطلب، بينما لا يستحق رب الأسرة أي فروق مالية عن الفترة الماضية السابقة على تاريخ العمل بحكم هذه المادة.

ونوهت المادة الثانية من المقترح بأن يلغي كل حكم يعارض أحكام هذا القانون، فيما طالبت المادة الثالثة رئيس مجلس الوزراء والوزراء - كل فيما يخصه - تنفيذ أحكام هذا القانون.

يُشار إلى أن المادة الأولى من القانون رقم 47 لسنة 1993 بشأن الرعاية السكنية، تلزم المؤسسة بتوفير الرعاية السكنية لمستحقيها بمدة لا تتجاوز 5 سنوات، ولكن نظراً لتراكم الطلبات، وطول سنوات الانتظار للحصول على الرعاية السكنية بمدد تفوق 5 سنوات بكثير ما يستوجب على المؤسسة عند صرفها لبدل الإيجار الشهري مراعاة الزيادة التي قد تطرأ على عدد أفراد الأسرة.

ترشيحات:

اليوم.. أسعار الذهب تتراجع في السوق الكويتي

النفط الكويتي يرتفع إلى 67.1 دولار للبرميل

خسائر تمكين القابضة الفصلية تتراجع 50%

أسمنت الكويت تزود "نابيسكو" بأسمنت آبار البترول

 إيقاف التداول على سهم "الإثمار" ببورصة الكويت بسبب الخسائر المتراكمة