TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغرير الإماراتية تضخ 100 مليون دولار بمشروع لإنتاج السكر بمصر

الغرير الإماراتية تضخ 100 مليون دولار بمشروع لإنتاج السكر بمصر
زراعة بنجر السكر

القاهرة - مباشر: قالت وزارة الاستثمار المصرية، إن شركة مجموعة الغرير الإماراتية وعدداً من المساهمين في دولة الإمارات، ضخوا نحو 100 مليون دولار في مشروع إنتاج السكر من البنجر غرب المنيا.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس، إن ذلك يأتي وفق المدة الزمنية المتفق عليها مع وزارة الزراعة والتي أولتها وزارة الاستثمار، والاهتمام الكامل بإزالة جميع المعوقات المتعلقة بالمشروع والتي استمرت لأكثر من خمس سنوات إلى أن تم توقيع العقد لإقامة أكبر مشروع استثماري زراعي وصناعي في مصر العام الماضي، بإجمالي استثمارات تقدر بنحو مليار دولار.

               تعرَّف على مميزات ترام الإسكندرية الجديد

            تعرَّف على توقعات الأرصاد المصرية لطقس الخميس

وأضافت الوزارة، أنه طبقاً لدراسات الجدوى سوف تصل قيمة مساهمات الشركاء غير المصريين في الشركة إلى مبلغ 210 ملايين دولار سيتم ضخها في رأسمال الشركة خلال المراحل الأولية لتنفيذ المشروع والمتوقع ضخه بشكل كامل قبل نهاية العام الجاري.

من ناحيتها، أكدت وزيرة الاستثمار أن هذا المشروع يمثل خطوة غير مسبوقة في مجال الاستثمار في المجال الزراعي الصناعي حيث سيساهم في غلق الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك لمنتج السكر في مصر، وسيتم استصلاح وزراعة 180 ألف فدان غرب المنيا لإنتاج بنجر السكر بشكل رئيسي وسيتم استخدام هذا المحصول بالكامل لتشغيل أكبر مصنع في العالم لإنتاج السكر من البنجر بطاقة إنتاجية قدرها 90 ألف طن/سنة.

وأوضحت سحر نصر، أنه من المنتظر أن يساهم المشروع في سد العجز بنسبة 75% من استيراد مصر للسكر، بإنتاج ما يقرب من مليون طن سنوياً، إضافة إلى تلبية احتياجات السوق المحلي وخفض الاعتماد على الاستيراد.

 



ترشيحات:

تابعة لـ"الغرير" الإماراتية تتعاقد لإقامة مصنع للسكر بمصر بمليار دولار

مصر تعتزم تنفيذ مشروعين في المنيا بمليار دولار

الغرير الإماراتية تستحوذ على 33% من مشروع مصنع السكر بـ"المنيا"