تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"الخليجي التجاري": ندرس التخارج من بعض الأصول

الرئيس التنفيذي لـ"الخليجي التجاري": ندرس التخارج من بعض الأصول
مقر مصرف الخليجي التجاري

مباشر: قال الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري KHCB، المدرج في سوقي البحرين ودبي الماليين، إنه يعتزم الإعلان عن تفاصيل خطة استراتيجية للتخارج.

وأوضح سطام القصيبي، نقلاً عن محطة سي إن بي سي العربية، اليوم الخميس، أن صفقة التخارج من رصيد أسهم الخزينة بعد الاقتراب من الحد الأعلى المصرح به للتملك، والذي يعادل 10٪ من رأس المال المدفوع.

وأمس الأربعاء، خلال اجتماع مساهمي المصرف في الجمعية العمومية، أكد رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري، أن المصرف تمكّن من المحافظة على الربحية، بالرغم من تحديات الوضع الاقتصادي، والتي جاءت نتيجة لاستمرار حالة عدم الاستقرار في الأسواق المالية.

موديز: انخفاض إنتاج وأسعار النفط سيعيق معدلات النمو بالخليج بـ2019

 

وأوضح في تقرير الجمعية العمومية، أن العام 2018 كان بالنسبة للمصرف خطوة أخرى من النجاح حيث تمكنّ من تحقيق إنجازات ملحوظة في مختلف المجالات، كان من أبرزها تقوية المركز المالي وجودة موجوداته.

وعلى مستوى الأرباح السنوية للمصرف لعام 2018، تضاءلت الأرباح العائدة على مساهمي المصرف إلى نحو 658.760 ألف دينار بحريني، مقابل أرباح قيمتها 1.97 مليون دينار بحريني بنهاية عام 2017، بتراجع نسبته 66.5%.

ويعد المصرف الخليجي التجاري، والذي يتخذ من مملكة البحرين مقراً له، أحد المصارف الإسلامية المتميزة التي تسعى لتحقيق تطلعات العملاء من خلال نموذج مصرفي إسلامي.

ويقدم مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية عالية الجودة للأفراد والشركات وفرصاً استثمارية متوافقة والشريعة الإسلامية الغراء.

 

ترشيحات:

مسؤول إماراتي: 5% نمواً متوقعاً في أرباح البنوك خلال 2019

الرئيس التنفيذي لـ"المشرق": لا مانع من الاندماج ومستمرون بالتحول الرقمي