شركة أبحاث تتوقع بدء موجة صاعدة للمؤشر السعودي

شركة أبحاث تتوقع بدء موجة صاعدة للمؤشر السعودي
من داخل سوق الأسهم السعودية- تداول

الرياض – مباشر: توقعت شركة الجزيرة كابيتال بدء موجة صاعدة جديدة للمؤشر العام للسوق السعودي - تاسي على المستوى اليومي؛ في ظل إيجابية بعض المؤشرات الفنية اليومية.

وتوقعت شركة الأبحاث في تقرير حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الخميس، أن تصل عمليات الصعود إلى 8930 نقطة كمرحلة أولى، مشيرةً إلى أن المؤشر استطاع بالنظر للحركة اليومية استطاع تكوين قاعين متتالين والارتداد بشكل ملحوظ من قرب المستويات المحددة سابقاً عند 8365 نقطة

 - الاتحاد الآسيوي يصدر توضيحاً لقرار إلغاء احتكار beIN sport بالسعودية

 - موديز: نظرة مستقرة للبنوك السعودية بـ2019.. ونمو الناتج غير النفطي 2.7%

وتوقعت الجزيرة كابيتال، أن مؤشرات الزخم للسوق السعودي بدأت تعطي إشارات محتملة لعمليات استكمال الصعود، وذلك في ظل دعم أخبار عمليات الإدراج المرحلية في مؤشرات فوتسي ومورجان ستانلي "إم إس سي آي".

وقالت شركة الأبحاث في تقريرها، إنه من المحتمل أن يقود قطاع المواد الأساسية جزء ملحوظ من عمليات الصعود المحتملة؛ في ظل إيجابية مؤشرات القطاع الفنية وبوادر النظرة الإيجابية على حركة النفط.

وأضافت الجزيرة كابيتال، أن المؤشر لا يزال على الحركة الأسبوعية يحافظ على حركته فوق أهم متوسطاته الأسبوعية بعد تكوين تداخل إيجابي بين المتوسطات الأسبوعية البسيطة، التي بدورها تدعم النظرة الإيجابية على المدى المتوسط.

وتوقعت، أن تميل النظرة العامة للمؤشر إلى انتهاء عمليات جني الأرباح في ظل إيجابية بعض المؤشرات الفنية، ومن المحتمل اختراق مستويات المسار الهابط الحالي عند 8565 نقطة قد يتجه بالمؤشر لاختبار مستويات المقاومة اللاحقة عند 8680 نقطة - 8930 نقطة.

وأشارت، إلى أن مستويات الدعم الأبرز تبقى عند 8375 نقطة - 8235 نقطة.

وعلى المستوى الشهري، أوضحت أن مستويات 8160 نقطة تبقى أهم المتوسطات الشهرية الحالية، متوقعة المحافظة عليها في الفترة المقبلة.

ووفقاً للتقرير، تبقى أهم مناطق المقاومة الشهرية اللاحقة عند مستويات 8930 - 9780 نقطة، في حين تبقى مستويات الدعوم المهمة عند 8240 - 8120 نقطة على التوالي.

ترشيحات:

عمومية "الخضري" توافق على إعادة الهيكلة وترفض حل الشركة