TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو الأرباح السنوية لـ"موانئ دبي" إلى 4.7 مليون درهم

نمو الأرباح السنوية لـ"موانئ دبي" إلى 4.7 مليون درهم
إحدى الحاويات الخاصة بشركة موانئ دبي العالمية، أرشيفية

دبي - مباشر: أعلنت مجموعة "موانئ دبي العالمية"، اليوم الخميس، تحقيقها أرباحاً عائدة لمالكي الشركة بقيمة بلغت 1.27 مليار دولار (4.67 مليارات درهم) خلال عام  .

وأوضحت الشركة بحسب بيان تلقاه مباشر يوم الخمبس، ارتفعت أرباحها السنوية بنسبة بلغت 7.6% مقارنة بالعام السابق، لافتة إلى أنها حققت نتائج مالية قوية من محفظة أعمالها العالمية.

--موديز: انخفاض إنتاج وأسعار النفط سيعيق معدلات النمو بالخليج بـ2019 اقتصاد كلي

وذكرت المجموعة أن عائداتها نمت خلال العام الماضي لتصل إلى أكثر من 5.64 مليارات دولار (نحو 20.7 مليار درهم) بنسبة نمو بغت 19.8%.

وأوضحت في بياناتها المالية أن أرباح السهم العادي ارتفعت بنسبة 4.9% إلى 43 سنت أميركي للسهم الواحد لتعكس نمو الأرباح.

وذكرت المجموعة أن نفقاتها الرأسمالية خلال العام 2018 بلغت 908 مليون دولار (نحو 3.3 مليار درهم) عبر محفظة أعمالها، مشيرة إلى أن الطاقة الاستيعابية الإجمالية لأعمالها بلغت 90.8 مليون حاوية نمطية في 2018.

وتوقعت الشركة أن يصل النفقات الرأسمالية للعام الجاري 1.4 مليار دولار (نحو 5.1 مليارات درهم) مع الاستثمارات المخطط لها في الإمارات و"بوسورجا" (الإكوادور) و"بربرة" (أرض الصومال) و"دكار" (السنغال) و"السخنة" (مصر).

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليم، إن "نجحنا بتحقيق هذا الأداء القوي في ظل مناخ تجاري غير مستقر مؤكدين مجددا قوة ومرونة محفظة أعمالنا".

وأضاف "يوصي مجلس إدارة موانئ دبي العالمية بزيادة أرباح الأسهم بنسبة 5% إلى 356.9 مليون دولار بواقع 43 سنتا أمريكيا للسهم الواحد".

وأوضح "بدأ العام الحالي بتسجيل أحجام مناولة حاويات متماشية مع التوقعات، وبينما لا تزال التوقعات غير مؤكدة بالنظر إلى تحديات الحرب التجارية والظروف الجيوسياسية.

وتوقع بن سليم أن تظل محفظة أعمالنا قوية ومرنة وأن نشهد زيادة مساهمة استحواذاتنا الأخيرة و استثماراتنا في دعم أدائنا".

ترشيحات:

"موانئ دبي" تزود ميناء بربرة بأول 3 رافعات متحركة جديدة

إنتخاب مجلس إدارة جديد لمصرف أبوظبي الإسلامي تعديلات مجالس الادارات

"إعمار العقارية": رموز "التوكن" نظام للولاء و ليست طريقة للدفع

"دبي لصناعات الطيران" تُسلم 6 طائرات بوينج 787 لطيران الخليج