تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول إماراتي: 5% نمواً متوقعاً في أرباح البنوك خلال 2019

مسؤول إماراتي: 5% نمواً متوقعاً في أرباح البنوك خلال 2019
عبدالعزيز الغرير - رئيس اتحاد مصارف الإمارات

أبوظبي - مباشر: توقع رئيس اتحاد مصارف الإمارات، أن تحقق البنوك الإماراتية نمواً نسبته 5% خلال العام الجاري، وأن تنمو أصولها بنسبة تراوح بين 6 و6.5%.

وقال عبدالعزيز الغرير، على هامش منتدى "من البنوك للبنوك"، الذي عقد، أمس، في دبي، نقلاً عن صحيفة الإمارات اليوم، إنه على البنوك أن تتحلى بالصبر مع عملائها أصحاب القروض العقارية، داعياً إياها بإعادة هيكلة تلك الديون ومد أجل سدادها، وهو ما يحفظ حقوق البنك والمتعاملين.

"الإمارات دبي الوطني" يخطط لإصدار سندات دائمة بمليار دولار

 

وتابع: تستطيع البنوك مثلاً أن تمدد أجل القرض إلى عامين إضافيين، ليصبح سبعة أعوام بدلاً من خمسة، وعندما ترتفع الإيجارات بعد ذلك، تستطيع البنوك أن تعدّل استراتيجيتها مع المتعاملين.

وأشار الغرير إلى أن القانون الجديد للمصرف المركزي، الصادر العام الماضي، ألغى السقف المفروض على إقراض البنوك للقطاع المحدد بنسبة 20%، إلا أن هذه النسبة سيستمر العمل بها لمدة عامين مقبلين كمرحلة انتقالية.

وأكد على ضرورة أن تخصص البنوك جهة أو إدارة لديها لتراجع وتراقب كل القطاعات الاقتصادية التي تتعامل معها، وأن تحدد التحديات والمتطلبات التي تساعد المقترضين.

وذكر الغرير أن الإمارات ستستفيد من الخلافات التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأميركية»، موضحاً أنه «عندما يختلف أكبر شريكين في العالم، فإن أحدهما يبحث عن منافذ أخرى لمنتجاته.

عمومية "أبوظبي الإسلامي" تُقر توزيع 27.38 فلس

 

وأوضح الغرير، أن الصين دائماً ما تبحث عن منافذ لمنتجاتها في المنطقة، وتركز على إفريقيا وآسيا والوسطى، وهنا يأتي دور الإمارات التي لديها استراتيجية لتكون مركزاً تجارياً ومالياً في المنطقة، بما تمتلكه من مقومات عدة، أهمها البنية التحتية.

وأضاف: "الإمارات تعدّ وسيطاً بين التاجر في الصين وإفريقيا أو آسيا، وهو ما تستفيد منه الدولة بكل قطاعاتها، خصوصاً قطاع اللوجستيات والمصارف".

 

ترشيحات: 

"موانئ دبي" تزود ميناء بربرة بأول 3 رافعات متحركة جديدة

موديز: انخفاض إنتاج وأسعار النفط سيعيق معدلات النمو بالخليج بـ2019