TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز: انخفاض إنتاج وأسعار النفط سيعيق معدلات النمو بالخليج بـ2019

موديز: انخفاض إنتاج وأسعار النفط سيعيق معدلات النمو بالخليج بـ2019
شعار وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية

دبي - مباشر: أوضحت وكالة موديز لخدمة المستثمرين في تقرير لها اليوم الخميس، أن انخفاض أسعار وإنتاج النفط سيؤدي إلى الضغط على الأوضاع المالية لحكومات دول مجلس التعاون الخليجي وإضعاف أوضاعها المالية الخارجية.

وركزت حديثها خلال بيان صادر لها اطلع عليه "مباشر"، على سلطنة عُمان (Ba1، سلبية)، والبحرين (B2، مستقرة)، والمملكة العربية السعودية (A1، مستقرة)، والكويت (Aa2، مستقرة)، منوهة إلى أنه سيؤدي ذلك إلى تراكم الديون الحكومية بشكل أسرع.

- ​غداً.. "موديز" تستضيف القمة الخليجية لمخاطر الائتمان في دبي

وقال أليكسندر بيرجيسي، نائب رئيس وكالة موديز، محلل أول ومشارك في كتابة التقرير: "نتوقع أن يبلغ متوسط سعر النفط 62 دولاراً للبرميل الواحد في عامي 2019 و 2020، وهو قريب من نقطة المنتصف لنطاق توقعاتنا على المدى المتوسط بين 50 و 70 دولاراً وأقل من 71 دولاراً للبرميل الواحد وهو متوسط سعر البرميل في عام 2018".

وتابع بقوله: "كما سيضعف انخفاض أسعار النفط الأوضاع المالية لدول مجلس التعاون الخليجي".

وأكد التقرير أن زيادة الإنفاق في الميزانية سيدعم النمو المعتدل للقطاع غير النفطي في معظم البلدان، مما يساعد على تعزيز الدعم الشعبي للإصلاحات التدريجية المستمرة والحد من الزيادات في معدلات البطالة.

وأشارت موديز في تقريرها، إلى أن انخفاض إنتاج النفط واعتدال أسعاره سيضعفان الأوضاع المالية الخارجية، مع وجود ضغوط خارجية أكثر وضوحاً في سلطنة عُمان.

وفي أمس الأربعاء الموافق 13 مارس/ آذار، استضافت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، قمة مجلس التعاون الخليجي السنوية لمخاطر الائتمان الـ14 في إمارة دبي، في محاولة لاستكشاف الآثار الائتمانية في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

ترشيحات:

"موانئ دبي" تزود ميناء بربرة بأول 3 رافعات متحركة جديدة

إنتخاب مجلس إدارة جديد لمصرف أبوظبي الإسلامي تعديلات مجالس الادارات

"إعمار العقارية": رموز "التوكن" نظام للولاء و ليست طريقة للدفع