تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه عالمياً مع بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه عالمياً مع بيانات اقتصادية

مباشر: وسعت العملة الأمريكية مكاسبها أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد إعلان بيانات اقتصادية ومع ترقب التطورات التجارية والسياسية.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم نمو أسعار الواردات الأمريكية بأكبر وتيرة في 9 أشهر، فيما ارتفعت طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

في حين شهدت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة تراجعاً قوياً خلال الشهر الأول من العام الجاري.

فيما تلقت الورقة الخضراء الدعم مع عدم اليقين بشأن القمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني، والمفترض أن تساهم في إنهاء الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، مع تقرير صحفي بأن الاجتماع من المحتمل أن يتم تأجيله لنهاية أبريل إذا حدث.

ومن المقرر أن يصوت البرلمان البريطاني في وقت لاحق من اليوم على تمديد المادة 50 حتى يتم تأجيل خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي والمفترض في 29 مارس الجاري.

وبحلول الساعة 2:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.2% لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1304 دولار، كما زاد أمام الين بنحو 0.4% عند 111.63 ين.

وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.7% إلى 1.3244 دولار، فيما استقرت أمام الفرنك السويسري عند 1.0044 فرنك.

وخلال تلك الفترة ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2% إلى 96.756.