TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" تزود ميناء بربرة بأول 3 رافعات متحركة جديدة

"موانئ دبي" تزود ميناء بربرة بأول 3 رافعات متحركة جديدة
محطات الحاويات بشركة موانئ دبي العالمية

دبي - مباشر:  أعلنت "موانئ دبي العالمية" عن تزويد ميناء بربرة بثلاث رافعات متحركة بقيمة 12 مليون دولار أمريكي (44 مليون درهم)، وذلك في إطار خطتها لتحويل الميناء إلى مرفق محوري في القرن الأفريقي.

وتابعت الشركة بحسب بيان لها نشر أمس الأربعاء، أنه من المتوقع أن تسهم ترقية المرافق الحيوية في الميناء وتزويده برافعات حديثة إلى مضاعفة إنتاجية الميناء وتعزيز فعالية العمليات التشغيلية فيه بالإضافة لضمان أداء واستمرار العمل بالميناء خلال فترة هبوب الرياح الموسمية.

- سوق أبوظبي يقفز بالتعاملات المبكرة بدعم الاتصالات والبنوك

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الشركة لتوظيف خبراتها العالمية ومعارفها في تطوير البنية التحتية للنقل واللوجستيات في جمهورية أرض الصومال، وذلك من خلال تطوير الميناء وتعزيز القدرات فيه حيث قامت منذ عام 2017 بتزويده بأكثر من 25 مركبة، ومعدات مناولة حاويات من أحدث الطرازات.

وقال سهيل البنا، الرئيس التنفيذي ومدير عام "موانئ دبي العالمية" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إن تزويد ميناء بربرة بالمعدات الجديدة التي سيتم تشغيلها قريبا خطوة استراتيجة مهمة تسهم في تعزيز أداء المرفق وتمكينه من خدمة المزيد من السفن إضافة إلى دورها في مضاعفة الإنتاجية وتدفق التجارة إلى البلاد والمنطقة.

 

وكانت "موانئ دبي العالمية" قد أطلقت خلال العام الجاري "نظام زودياك لتشغيل المحطات" و"نظام أوراكل المالي" و"نظام ماكسيمو لإدارة أصول الشركات" من أجل توفير خدمات أسرع وأفضل لجميع عملائها.

وفي إطار حرص شركة "موانئ دبي العالمية" على نقل الخبرات ونشر المعرفة قامت الشركة بإرسال موظفي "موانئ دبي العالمية - بربرة" من مواطني جمهورية أرض الصومال لتلقي التدريبات اللازمة لتشغيل الرافعات الجديدة بدبي بالإمارات العربية المتحدة وذلك ضمن برنامج شامل لتطوير المهارات المحلية.

يُذكر أنه في عام 2018 تم تدريب أكثر من ألفين و700 عامل ومتعامل مع الشركة من جمهورية أرض الصومال.

 

ترشيحات:

إنتخاب مجلس إدارة جديد لمصرف أبوظبي الإسلامي تعديلات مجالس الادارات

مجلس إدارة "ريم للاستثمار" يوصي بتوزيع 1.4 درهم أرباحاً نقدية

"إعمار العقارية": رموز "التوكن" نظام للولاء و ليست طريقة للدفع

"دبي لصناعات الطيران" تُسلم 6 طائرات بوينج 787 لطيران الخليج