TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تمنع عبور وهبوط وإقلاع طائرات بوينج ماكس

مصر تمنع عبور وهبوط وإقلاع طائرات بوينج ماكس
طائرات البوينج من طراز (B737 /Max)

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية منع عبور وهبوط وإقلاع طائرات البوينج من طراز (B737 /Max) في الأجواء و المطارات المصرية، لصالح سلامة الركاب والطيران.

وقالت الوزارة في بيان، إنه تم إصدار إعلان سلامة على جميع دول العالم وذلك في أعقاب الحادث المؤسف لشركه الخطوط الجوية الإثيوبية يوم 10 مارس لنفس طراز الطائرة وعدم وضوح سبب الحادث حتى الآن.

                تقرير: طيار الطائرة الإثيوبية المنكوبة أبلغ عن مشاكل بالتحكم

                تعرَّف على مميزات ترام الإسكندرية الجديد

وأضافت الوزارة، أنه جارٍ عمل تقييم لسلامة تشغيل هذا الطراز مع سلطات الطيران المدني الدولية والشركة المصنعة للطائرة ووكالات السلامة المعنية.

يذكر أن شركة مصر للطيران لا تمتلك هذا الطراز من طائرات البوينج ولا يأتي ضمن خططها المستقبلية لتطوير أسطولها الجوي، مع العلم أنه لا توجد أي طائرة مسجلة من هذا الطراز في السجل المصري للطائرات لدى أي من الشركات المصرية.

وتحطمت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية من طراز "737 ماكس" المتجهة إلى نيروبي بعد دقائق من الإقلاع، ما أسفر عن مقتل كل من كان على متن الطائرة والبالغ عددهم 157 شخصاً.

ويضم الضحايا 32 كينياً و18 كندياً و9 إثيوبيين و8 إيطاليين و8 صينيين و8 أمريكيين و7 بريطانيين و7 فرنسيين و6 مصريين و5 هولنديين و4 هنود و4 سلوفاكيين و3 نمساويين و3 سويديين و3 روس ومغربيين وإسبانيين وبولنديين وإسرائيليين.

وفي الوقت نفسه، أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها أوقفت أسطول بوينج من طراز "737 ماكس" حتى إشعار آخر.

ترشيحات:

نشرة بجنسيات ضحايا الطائرة الإثيوبية.. بينهم 6 مصريين

بعد تحطم طائرة.. وقف استخدام طائرات "بوينج 737 ماكس" بالصين وإثيوبيا

مصر للطيران تكشف حقيقة امتلاكها أحد طرازات الطائرة الإثيوبية المنكوبة