TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسمنت الكويت تزود "نابيسكو" بأسمنت آبار البترول

أسمنت الكويت تزود "نابيسكو" بأسمنت آبار البترول
أسمنت الكويت
نابيسكو
NAPESCO
0.00% 800.00 0.00
اسمنت
KCEM
1.67% 183.00 3.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أسمنت الكويت عن بدء إنتاج أسمنت آبار البترول وتزويد شحنتها الأولى يوم 13 مارس الجاري للشركة الوطنية للخدمات البترولية "نابيسكو".

وبحسب القبس، بدأت الشركة إنتاج هذا النوع من الأسمنت محلياً في مصنعها الكائن بمنطقة الشعيبة الصناعية الشرقية بعدما حصلت الشركة على شهادة الجودة المعتمدة من المعهد الأمريكي للبترول (API) اللازمة لإنتاج هذا النوع من الأسمنت، لتكون شركة الأسمنت الأولى في دولة الكويت الحاصلة على هذه الشهادة لإنتاج أسمنت آبار البترول؛ لتستطيع تلبية متطلبات القطاع النفطي في الكويت والشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، قال علي الكندري مدير إدارة التسويق والمبيعات لشركة أسمنت الكويت: إن إنتاج هذا النوع من الأسمنت يعتبر إضافةً إلى الأنواع الأخرى المنتجة محلياً في مصنع الشركة لتلبية كل متطلبات السوق المحلية من جميع أنواع الأسمنت.

وتابع الكندري: يأتي هذا الإنجاز بالتزامن مع اليوبيل الذهبي للشركة، ليكتمل بذلك النجاح والتميز لأول نصف قرن في عمر الحدث الأبرز في الكويت في مجال تصنيع الأسمنت، وما قدمته من إنجازات في خدمة النهضة الصناعية والعمرانية والتنمية الاقتصادية في البلاد.

من جهته، قال راجيش كومار الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات إن شركة أسمنت الكويت هي الشركة الصناعية الوحيدة في الكويت التي تقوم بصناعة وإنتاج الكلنكر (المادة الأساسية لصناعة الأسمنت) بجميع مراحل التصنيع بدءاً من المواد الأولية لإنتاج الأسمنت بأنواعه، حيث تقوم حالياً بإنتاج كل من الأسمنت البورتلاندي العادي، والأسمنت المقاوم للأملاح/5، والأسمنت البورتلاندي الأبيض، وأسمنت آبار البترول، ومادة GGBS.

وأوضح كومار أن إجمالي الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة بلغ ما يزيد على 5 ملايين طن سنوياً من الكلنكر ومثلها من الأسمنت.

ترشيحات:

انعقاد اجتماع اللجنة الوزارية الكويتية اليونانية في أثينا.. الجمعة