TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:دبي بصدارة مدن العالم في جذب الاستثمارات بمجال الذكاء الاصطناعي

تقرير:دبي بصدارة مدن العالم في جذب الاستثمارات بمجال الذكاء الاصطناعي
الإمارات

دبي - مباشر: احتلت إمارة دبي المرتبة الأولى عالمياً في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة "إف دي آى" للذكاء الاصطناعي والروبوتات خلال الفترة 2015-2018.

وحلت دولة الإمارات في المرتبة السادسة عالمياً في مؤشر الخدمات الذكية العالمي متجاوزة كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

                                                                                          البشير يشكل حكومة جديدة للسودان

                                                                              "الخارجية الإماراتية" تتسلم 7 مواطنين ومصريين من إيران

ونجحت إمارة دبي بالفترة 2015-2018 في جذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 21.6 مليار دولار في عمليات نقل التكنولوجيا المتقدمة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بـ 5.7 مليار دولار و3.9 مليار دولار على التوالي.

ونوه الوكالة، أن نشر تلك البيانات يأتي في إطار ملتقى الاستثمار السنوي “أي آي إم 2019" الذي يعقد في الفترة من 8 إلى 10 أبريل المقبل في دبي.

ووسط تقديرات، أن يشكل الذكاء الاصطناعي نسبة 45% من إجمالي المكاسب التي يحققها الاقتصاد العالمي بحلول 2030، فأنه من المتوقع، أن تحتل الإمارات المرتبة الأولى في العالم العربي من حيث النمو السنوي المتوقع لمساهمة الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد بنسبة 33.5%.

وتشير التقديرات، أن تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية عربياً بنسبة 31.3%، وتأتي بقية دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 28.8%، ومصر بنسبة 25.5%.