TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طرح 9 مخططات سكنية جديدة للأراضي المجانية بالسعودية.. والحجز إلكترونياً

طرح 9 مخططات سكنية جديدة للأراضي المجانية بالسعودية.. والحجز إلكترونياً
توافد مواطنين على أحد المعارض التابعة لبرنامج "سكني" بالسعودية

الرياض – مباشر: أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، عن إضافة عدد من المخططات المجانية عبر بوابته الإلكترونية، ضمن المخططات السكنية التي طرحتها البوابة مؤخراً، لتتيح للمستفيد اختيار المخطط السكني المناسب لهم.

ودعا "سكني"، وفقا لبيان لوزارة الإسكان، المستفيدين الراغبين في خيار الحصول على أرض مجانية إلى زيارة الموقع الإلكتروني للموقع؛ وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث حلول إلكترونية تساعد في التسهيل على المواطنين المستحقين وتوفير المزيد من الخدمات الإلكترونية لهم.

                       البلدية السعودية تشكل لجنة لمعالجة وضع محطات الوقود

                   موديز: نظرة مستقرة للبنوك السعودية بـ2019..ونمو الناتج غير النفطي 2.7%

وقال "سكني"، إن البوابة وفرت حتى الآن 48 مخططاً، فيما سيتبعها المزيد من المخططات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح البرنامج، أنه تم تفعيل الاختيار الإلكتروني لـ9 مخططات جديدة جاري استكمال أعمال البنية التحتية فيها، والتي تشمل المرافق الخدمية العامة.

وتضمنت المخططات الجديدة 5 مخططات بمنطقة القصيم، موزعة بين محافظاتها وشملت مخطط المذنب 13 الذي يحوي 371 قطعة أرض بمحافظة المذنب، ومخطط البكيرية 2 يضم 583 أرضاً بمحافظة البكيرية، ومخطط عنيزة 1 – العوشزية بمحافظة عنيزة بعدد أراضي يصل الى 1116 أرضاً.

وحظيت محافظة الأسياح بمخطط مشروع الأسياح الذي يحوي 538 أرضاً مطورة ومحافظة رياض الخبراء بمخطط الخبراء بعدد 418 أرضً.

وأضاف البرنامج، 4 مخططات أخرى موزعة بين عدد من المناطق والمحافظات، شملت مخطط النخيل بـ164 قطعة أرض بمحافظة القريات التابعة لمنطقة الجوف، ومخطط منح رفحاء بـ1449 قطعة أرض بمحافظة رفحاء التابعة للحدود الشمالية.

وحظيت تبوك بمخطط حقل الذي يضم 260 قطعة أرض كما أضافة مخططاً جديداً بعدد 748 أرضا بجزر فرسان التابعة لمنطقة جازان.

وبين "سكني"، أنه أصبح بإمكان المستفيد المسجل في وزارة الإسكان زيارة البوابة الإلكترونية لموقع "سكني"، ثم اختيار "الحلول السكنية" ومن ثم الضغط على خيار الأراضي السكنية المجانية، مشيراً إلى أنه سيواصل تقديم كافة التسهيلات لمستفيديها من المواطنين بما يحقق تطلعاتهم.

وأشار برنامج "سكني" إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار توفير خيارات أكثر للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم، بما يرفع من نسبة التملك السكني والوصول إلى 70% بحلول عام 2030 وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج تحقيق رؤية المملكة.

يذكر أن برنامج سكني التابع لوزارة الاسكان خصص نحو 207.29 ألف قطعة أرض في مختلف مناطق المملكة منها 50 ألف قطعة مجانية تم تخصيصها هذا العام، وتتواصل عمليات تسليم الأراضي المجانية في مختلف المناطق.

ترشيحات:

هيئة المدن الصناعية السعودية توقع اتفاقية لتوطين تقنيات البناء المبتكرة

البلدية السعودية تشكل لجنة لمعالجة وضع محطات الوقو

الاتحاد الآسيوي يصدر توضيحاً لقرار إلغاء احتكار beIN sport بالسعودية

السياحة السعودية: رصد 2.2 ألف مخالفة بمنشآت القطاع خلال 2018

الخطوط السعودية: لا نمتلك طائرات "بوينغ 737"