تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج النفط الأمريكي يتراجع من أعلى مستوى على الإطلاق

إنتاج النفط الأمريكي يتراجع من أعلى مستوى على الإطلاق

مباشر: تراجع إنتاج النفط في الولايات المتحدة من أعلى مستوى على الإطلاق خلال الأسبوع الماضي، مع انخفاض صادرات وواردات الخام الأمريكية.

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن إنتاج الولايات المتحدة النفطي تراجع بمقدار 100 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع المنتهي في 8 مارس الجاري ليهبط إلى 12.100 مليون برميل يومياً.

وانخفض بذلك الإنتاج النفطي للولايات المتحدة من المستوى القياسي المسجل على الصعيد الأسبوعي.

وبحسب التقرير، فإن صادرات النفط الأمريكية هبطت بمقدار 257 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي لتنخفض إلى 2.546 مليون برميل يومياً.

كما شهدت واردات الولايات المتحدة من النفط خلال الأسبوع المنقضي تراجعاً بمقدار 255 ألف برميل يومياً لتسجل 6.746 مليون برميل يومياً.

وبالتزامن مع هبوط الصادرات والواردات الأمريكية من النفط بوتيرة متقاربة، فإن صافي الوادرات من الخام شهد زيادة قدرها ألفي بريمل يومياً لتسجل 4.200 مليون برميل يومياً.

وبالنسبة للمخزونات الأمريكية، فتراجعت مخزونات النفط بمقدار 3.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقابل التوقعات البالغة 2.7 مليون برميل في الاتجاه الصاعد.

وبحلول الساعة 2:50 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مايو بنحو 1% ليصل إلى 67.34 دولار للبرميل.

كما صعد سعر الخام الأمريكي نايمكس تسليم شهر أبريل بنسبة 1.9% ليسجل 57.95 دولار للبرميل.