TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخليجي التجاري: تمكنا من الحفاظ على الربحية رغم تحديات 2018

الخليجي التجاري: تمكنا من الحفاظ على الربحية رغم تحديات 2018
جانب من اجتماع الجمعية العمومية للمصرف اليوم الأربعاء
خليجي بنك
KHALEEJI
0.00% 0.09 0.00

مباشر: أكد رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري KHCB، المدرج في سوقي دبي والبحرين، أن المصرف تمكّن من المحافظة على الربحية، بالرغم من تحديات الوضع الاقتصادي، والتي جاءت نتيجة لاستمرار حالة عدم الاستقرار في الأسواق المالية.

وأوضح في تقرير الجمعية العمومية، وفقاً لبيان صحفي، أن العام 2018 كان بالنسبة للمصرف خطوة أخرى من النجاح حيث تمكنّ من تحقيق إنجازات ملحوظة في مختلف المجالات، كان من أبرزها تقوية المركز المالي وجودة موجوداته.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للمصرف والتي اعتمدت توصية مجلس الإدارة باستقطاع 10% من الأرباح الصافية لحساب الاحتياطي القانوني وذلك بواقع 65,876 ديناراً بحرينياً عملاً بنص المادة 224 من قانون الشركات التجارية البحريني، وترحيل مبلغ 405,576 ديناراً بحرينياً إلى الأرباح المستبقاة.

وعبَّر سطام سليمان القصيبي، الرئيس التنفيذي للمصرف عن رضاه بالنتائج التى حققها المصرف خلال عام 2018م، مشيراً إلى أنها جاءت نتيجة التزامه بأهدافه الاستراتيجية والجهد المتواصل لفريق العمل الذى آمن بهذه الأهداف وسعى جاهداً لتحقيقها.

وعلى مستوى الأرباح السنوية للمصرف لعام 2018، تضاءلت الأرباح العائدة على مساهمي المصرف إلى نحو 658.760 ألف دينار بحريني، مقابل أرباح قيمتها 1.97 مليون دينار بحريني بنهاية عام 2017، بتراجع نسبته 66.5%.

ويعد المصرف الخليجي التجاري، والذي يتخذ من مملكة البحرين مقراً له، أحد المصارف الإسلامية المتميزة التي تسعى لتحقيق تطلعات العملاء من خلال نموذج مصرفي إسلامي يقدم مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية عالية الجودة للأفراد والشركات وفرصاً استثمارية متوافقة والشريعة الإسلامية الغراء.