TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط البحريني يفتتح فعاليات منتدى جيبكا للأبحاث والابتكار

وزير النفط البحريني يفتتح فعاليات منتدى جيبكا للأبحاث والابتكار
الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط

مباشر: افتتح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات منتدى جيبكا للأبحاث والابتكار بمشاركة واسعة أكثر من 300 مشارك من القادة والخبراء العالميين في قطاع الصناعات الكيماوية وكبار المسؤولين من الجهات الحكومية الإقليمية والأوساط الأكاديمية من 81 دولة من مختلف دول العالم.

وتهدف فعاليات المنتدى إلى تبادل الأفكار حول تعزيز الشراكات الاستراتيجية، واستراتيجيات التنويع والنمو في حقبة الثورة الصناعية الرابعة.

وأشار الوزير إلى أهمية هذا المنتدى الذي يعتبر منصة عالمية تستقطب القيادات التنفيذية في قطاع الطاقة لمناقشة وتبادل الآراء ووجهات النظر إزاء الموضوعات الملحة التي تؤثر في نمو القطاع وكيفية تطويره مستقبلاً.

وأكد وزير النفط أهمية توجه دول منطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط نحو الاستثمار في الأبحاث والابتكار وتقديم ما هو أفضل لضمان الإمداد الثابت بجودة عالية المستوى للطلب العالمي المتزايد على الكيماويات نظراً للزيادة السكانية التي يشهدها العالم.

وأضاف أن العالم اليوم يشهد منافسة شديدة بين مختلف الشركات العالمية والكثير من التحديات في ظل العولمة والرقمنة التي تحتاج الى العمل الدؤوب والجاد للتغلب على هذه الصعوبات والتحديات وذلك من خلال الدخول عبر بوابة الابتكار والأبحاث التطويرية في الصناعات الكيميائية.

وسلط المنتدى الضوء على مواضيع متخصصة مهمة منها إعادة تدوير البلاستيك لتحقيق منافع اقتصادية وبيئية واجتماعية، أهمية الاستثمار في البحث والابتكار لتطوير درجات تطبيق جديدة تزيد من تحسين الاستدامة البيئية، والرقمنة وأثرها على البحث والابتكار في الصناعة الكيميائية.

وكذلك تكنولوجيا النفط إلى المواد الكيميائية من منظور البحث والتطوير، والذكاء الاصطناعي والتحكم في العمليات 2.0 وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

يذكر بأن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) قد تأسس في عام 2006 ليمثل صناعة المواد الهيدروكربونية في منطقة الخليج العربي.

ويعتبر الاتحاد ذا اهتمام لأكثر من 250 شركة ومؤسسة متخصصة في الصناعات الكيميائية والصناعات المرتبطة بها، وتشكل صناعة البتروكيماويات والكيماويات ثاني أكبر قطاع صناعي في المنطقة، وتنتج أكثر من 108 مليارات دولار من المنتجات في كل عام.

 

ترشيحات:

البحرين تحظر تشغيل طائرات "بوينج 737 ماكس"

البحرين تطلق باصات برمائية منتصف 2019

مسؤول بحريني: المملكة تمتلك مقومات تجعل اقتصادها الأنجح في المنطقة

وزير الإسكان البحريني يدشن فلل العرض الخاصة بمشروع "السدرة" السكني