TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 قرارات لمجلس الوزراء القطري باجتماعه الأسبوعي

8 قرارات لمجلس الوزراء القطري باجتماعه الأسبوعي
علم دولة قطر

الدوحة - مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري اليوم الأربعاء على مشروع 8 قرارات لوزارة البلدية والبيئة، ومذكرتي تفاهم.

وطبقاً لبيان الأمانة العامة للمجلس، فقد أقر مشروع قرار وزارة البيئة بشأن إعادة تدوير الإطارات المستعملة ومعالجتها، وتدوير ومعالجة النفايات الكهربائية والإلكترونية، إلى جانب عبوات المواد السائلة، ومعالجة وتدوير النفايات الطبية.

                 - معدل التضخم يتراجع في قطر 1.55% خلال فبراير

                 - "قطر للمال" يوقع مذكرتي تفاهم مع مؤسسات فرنسية

كما وافق المجلس برئاسة عبدالله بن ناصر على مشروع قرار وزير البلدية والبيئة بضوابط استعمال الأكياس البلاستيكية، وتخزين ونقل النفايات الصلبة، إلى جانب مشروع قرار الوزارة بشأن منظومة الرصد البيئي لجودة مياه البيئة البحرية، وضوابط نقل ومعالجة وتدوير البطاريات المستهلكة أو التالفة.

وتابع المجلس أن الوزارة أعدت تلك القرارات تمهيدا لإصدارها تنفيذاً لأحكام القانون رقم 18 لسنة 2017 بشأن النظافة العامة، وقانون حماية البيئة الصادر بالمرسوم بقانون رقم 30 لسنة 2002، في إطار المحافظة على البيئة، وتوفير بيئة نظيفة.

ووافق الوزراء القطري على مشروع قانون بمعالجة وتدوير النفايات، علماً بأن وزارة البلدية والبيئة مشروع القانون لمواكبة المتطلبات، والمعايير البيئية الدولية والاستغلال الأمثل للمخلفات والنفايات.

واشتمل المشروع على الأحكام المتعلقة بأنواع المواد والنفايات التي يجوز تدويرها، وضوابط تداولها أو إدارتها أو معالجتها أو إعادة تدويرها أو التخلص منها في الداخل أو الخارج، وحالات إلغاء الترخيص أو وقفه، ومراحل معالجة النفايات وتنظيمها، والشروط الواجب توافرها في مواقع ومرافق معالجة وتدوير المخلفات.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 7 لسنة 2007، بشأن الفصل في المنازعات الإدارية، وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.

ووافق الوزراء القطري على تعيين الوحدات الإدارية التي تتألف منها الهيئة العامة للضرائب وتحديد اختصاصاتها، مع المصادقة على مذكرة تفاهم في مجال الرياضة مع هايتي، وأخرى في مجال تبادل التحريات المالية بين وحدة المعلومات المالية في قطر، ونظيرتها في بنجلاديش.

يشار إلى أن الوزراء القطري وافق أيضاً اليوم، على مشروع قرار المجلس بتحديد المناطق والأماكن التي يسمح بتملك غير القطريين للعقارات فيها والانتفاع بها؛ وذلك تنفيذاً للقانون رقم 16 لسنة 2018 بشأن تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها.

ترشيحات..

المناطق الحرة القطرية تتيح فرصاً استثمارية في ميناء مرسى

"قطر للمال" يوقع مذكرتي تفاهم مع مؤسسات فرنسية

عمومية "مسيعيد" تقر توزيع مليار ريال نقداً

بعد القرار الأخير..قنوات beIN sport تقاضي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم