الاتحاد الآسيوي يصدر توضيحاً لقرار إلغاء احتكار beIN sport بالسعودية

الاتحاد الآسيوي يصدر توضيحاً لقرار إلغاء احتكار beIN sport بالسعودية
حضور جماهيري بأحد ملاعب كرة قدم ضمن مسابقة تابعة للاتحاد الآسيوي

الرياض - مباشر: أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بياناً توضيحياً بعد الأزمة الأخيرة والتي جاءت بعد إعلان الاتحاد السعودي تلقيه بياناً من الاتحاد القاري يفيد بإلغاء احتكار مجموعة beIN sport القطرية لحقوق البث الحصرية لمسابقات القارة بالمملكة.

وعقب القرار، أعلنت مجموعة beIN الإعلامية عن مقاضاتها للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على نطاق دولي واسع، وأنه قام بخرق واضح وجوهري في عقد حقوق البث التلفزيوني المقدر بملايين الدولارات.

وتبع بيان المجموعة القطرية، إصدار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بياناً يوضح حيثيات قراره.

وأوضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحسب البيان الصادر عنه، أنه ملتزم بحماية حقوق شركائه التجاريين وشركاء البث التلفزيوني، في مواجهة أي محاولة للاعتداء على هذه الحقوق.

وقال الاتحاد، إنه من أجل المساعدة على تحقيق هذا الهدف، سيقوم ببث المباريات التي تضم فرقاً سعودية والتي تقام في المملكة ضمن مسابقات الاتحاد القاري، وذلك عبر القنوات الرقمية للاتحاد مع فرض إطار جغرافي للبث يقتصر على السعودية، عبر قناتي دوري أبطال آسيا على فيسبوك ويوتيوب.

وأشار الاتحاد الآسيوي، إلى أن هذا الأمر سيساهم في تعزيز التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الترويج لمسابقاته لصالح جميع الشركاء وأطراف اللعبة في قارة آسيا.

 

ترشيحات:

بعد القرار الأخير..قنوات beIN sport تقاضي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

إلغاء احتكار قنوات beIN sport القطرية بالسعودية

الموانئ السعودية: تقليص مدة بقاء الحاويات لـ3 أيام بحلول 2020

كيف تحولت سنغافورة من جزيرة فقيرة إلى أقوى اقتصادات العالم

شاهد ثروة أغنى 10 أشخاص في العالم تتجاوز 700 مليار دولار