TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية الكويتية تكشف تفاصيل استثمار 150 مليون دولار بالعام الجاري

المصرية الكويتية تكشف تفاصيل استثمار 150 مليون دولار بالعام الجاري
مشروع تابع للشركة

القاهرة - مباشر: أكدت القابضة المصرية الكويتية أنها سبق وافصحت عن المشروعات والتوسعات المقرر إجراءها خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الشركة رداً على المنشور تحت عنوان "القابضة المصرية الكويتية " تخطط لاستثمار 150 مليون دولار أمريكي ما يعادل 2.6 مليار جنيه خلال العام الحالي لتمويل عدد من المشروعات والتوسع في الأنشطة القائمة، أنها سبق وافصحت عن تدشين مصنع لانتاج الخشب المضغوط بقيمة 2 مليار جنيه.

وكانت القابضة المصرية الكويتية، أعلنت في سبتمبر الماضي عن قيام إحدى شركاتها التابعة بتدشين مصنع لإنتاج الخشب المضغوط على مرحلتين بتكلفة استثمارية تبلغ ملياري جنيه مصري (111.6 مليون دولار).

وأشارت الشركة إلى مشروع توسعة إضافية لمحطة توليد الطاقة الخاص بشركة كهربا التابعة باستثمارات 550 مليون جنيه، بالإضافة إلى دراسة شركة NSCO Investments Limited التابعة للشركة العالمية للاستشارات المالية والمملوكة للقابضة المصرية الكويتية بنسبة 99.99% لحفر 4 آبار بسيناء البحرية بتكلفة متوقعة بقيمة 110 مليون دولار.

يشار إلى أن شركة NSCO Investments Limited التابعة للشركة العالمية للاستشارات المالية والمملوكة للقابضة المصرية الكويتية بنسبة 99.99% فازت بحق امتياز حقل الغاز بمنطقة شمال سيناء البحرية، بالشراكة مع الهيئة العامة المصرية للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات -إيجاس-.

وبحسب البيان، سبق وافصحت الشركة عن الاحتياطيات المحتملة من الغاز الطبيعي والمتكثفات نتيجة عمليات التحقيق وتحليل المسح السزمي بمنطقة امتياز حقل شمال سيناء البحري، والتي يتم إعداد دراسة من قبل أحدى الشركات العالمية لتقدير القيم الاقتصادية.

وفي فبراير الماضي، قالت المصرية الكويتية، إنه جارٍ إعداد دراسة تفصيلية من قبل إحدى الشركات العالمية، لتقدير القيم الاقتصادية الخاصة بنتائج المسح السيزمي لحقل الغاز البحري بمنطقة شمال سيناء، وإعداد خطة التنمية.

ترشيحات:

المصرية الكويتية تدرس هيكل التمويل النهائي لمشروع الخشب المضغوط

القابضة الكويتية تدرس ضخ 250-300 مليون جنيه لتطوير محطة كهرباء

تنفيذ صفقة خاصة على القابضة المصرية الكويتية بـ5.7 مليون دولار