TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حرّة أبوظبي تخفّض رسوم تأسيس الشركات 65%

حرّة أبوظبي تخفّض رسوم تأسيس الشركات 65%
المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أعلنت المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي عن خفض رسوم تأسيس الشركات بنسبة تزيد عن 65%، في خطوة تهدف لتعزيز وتحسين رضا العملاء الذي يساهم في تنافسيتها على المستوى الإقليمي وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

ووفقاً لبناء تلقاه مباشر يوم الأربعاء، تتضمن هذه الخطوة تخفيض كافة رسوم ترخيص الشركات الجديدة، إلى جانب حصول المنطقة الحرّة على إعفاء لها ولعملائها من التسجيل العقاري "توثيق" واستبعاد ضريبة القيمة المضافة في مناطق محددة لممتلكات عملائها.

كما تقوم المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي بتطوير عملياتها وإجراءاتها بهدف تخفيض الوقت المستلزم للتسجيل؛ مما يسمح للعملاء ببدء أعمالهم بأقل التكاليف والوقت اللازم.

وقال روان مايكل كيلي نائب الرئيس الأول للمنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي: "جاء خفض تكاليف تأسيس الشركات والإعفاء من التسجيل العقاري "توثيق" من خلال مقارنة شاملة لتقييم خدمات المنطقة الحرّة وتكاليفها وبيئة الأعمال التي توفرها.

ويضمن لنا تلبيتها لمتطلبات واحتياجات المستثمرين الحاليين والمستثمرين الجدد بشكل متنافس في المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي".

وأضاف: "تقدم المنطقة الحرة خدمات مميزة تأخذ في عين الاعتبار المناخ الاقتصادي، لتزود العملاء بطرق أكثر سهولة لتأسيس حضور فيها بهدف تعزيز نمو أعمالهم والمساهمة في ازدهار إمارة أبوظبي في آنٍ معاً؛ بهدف تعزيز النمو الاقتصادي المحلي ودعم استدامة الاستثمار الأجنبي المباشر مع زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي".

ويُشار إلى أن المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي خفّضت كافة رسوم ترخيص الشركات الجديدة، سواء الشركات ذات المسؤولية المحدودة أو فروع الشركات، وذلك خلال عامي 2019 و2020.