TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: مصر بحاجة لبناء 500 ألف وحدة سكنية سنوياً

مسؤول: مصر بحاجة لبناء 500 ألف وحدة سكنية سنوياً
وحدات الإسكان الاجتماعي

القاهرة - مباشر: قالت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن مصر بحاجة إلى بناء 500 ألف وحدة سكنية سنوياً على مستوى جميع فئات الدخل؛ لتلبية الطلب المتنامي.

وأضافت مي عبدالحميد ببرنامج هنا العاصمة على فضائية CBC، أن الدولة توفر ما بين 150 إلى 200 ألف وحدة سكنية سنوياً لمحدودي الدخل، إضافة إلى ما يقوم القطاع الخاص بتشييده.

وذكرت رئيس الصندوق منذ أيام، أنه من المستهدف توفير التمويل اللازم لبناء من 100 إلى 150 ألف وحدة سكنية سنوياً بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وأكدت مي أن الخطة المستقبلية لمشروع الإسكان الاجتماعي تستهدف زيادة قيمة الدعم النقدي المباشر، وتوفير التمويل اللازم لدعم الفائدة وتوفير قطع أراضٍ جديدة للبناء بالمحافظات التى يوجد بها إقبال، والانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية السابق طرحها، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الإسكان المصرية.

وأوضحت أنه من المستهدف أيضاً مراجعة شرائح الدخل المستهدفة من البرنامج، وإطلاق أول مؤشر لسوق الإسكان في مصر، ودعم الإيجار في السوق العقاري، وتفعيل منظومة الرقابة والتفتيش، وإشراك القطاع الخاص، وإعداد دراسة الطلب على الإسكان، ووضع آلية محددة لصيانة الوحدات السكنية.

ترشيحات:

مصر تستهدف تنفيذ 100-150 ألف وحدة إسكان اجتماعي سنوياً

"الإسكان": الوزراء المصري يُقر حزمة إجراءات بشأن حاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي

إنفوجرافيك..كيف تحصل على شقة بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي في مصر

تعرَّف على اشتراطات تقديم الدعم لحاجزي الإسكان الاجتماعي في مصر