TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

31 مارس..عمومية " الإسلامية للتأمين" تناقش التوزيع النقدي وتملك الأجانب

31 مارس..عمومية " الإسلامية للتأمين" تناقش التوزيع النقدي وتملك الأجانب
بوليصة تأمين

الدوحة – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة الإسلامية القطرية للتأمين، في 31 مارس الجاري، التوزيعات النقدية، وتجزئة القيمة الاسمية للسهم، وزيادة نسبة تملك الأجانب.

وحسب بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الأربعاء، فقد تحدد يوم 7 أبريل المقبل كموعد احتياطي لاجتماع الجمعية العامة، في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني بالموعد الأول.

وتناقش العمومية العادية الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر، كما ستنظر في مقترح مجلس الإدارة بتوزيع 35% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية بواقع 3.5 ريال للكل سهم عن عام 2018، وإجمالي 19.82 مليون ريال.

أما العمومية غير العادية فسوف تناقش تمديد مدة الشركة 25 سنة ميلادية اعتباراً من عام 2019، كما ستطلع على توصية مجلس الإدارة بتعديل القيمة الاسمية للسهم إلى ريال واحد، بدلاً من 10 ريالات، ليصبح رأس المال 150 مليون ريال، موزعاً على 150 مليون سهم، بقيمة اسمية واحد ريال.

وإلى جانب ذلك فإن العمومية غير العادية ستنظر أيضاً في رفع الحد الأقصى لتملك الأجانب إلى 49% بدلاً من 25%، وذلك بتعديل المادة 6 من النظام الأساسي، لتصبح "يسمح بتملك غير القطريين نسبة لا تزيد على 49%"، وذلك تماشياً مع القانون رقم 9 لسنة 2014، بشأن استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي.

وحققت الشركة أرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 63.02 مليون ريال؛ مقابل أرباح بنحو 61.94 مليون ريال في عام 2017، بارتفاع نسبته 1.7%.

ترشيحات..

بعد القرار الأخير..قنوات beIN sport تقاضي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

"قطر للإيداع المركزي" تسجل أذونات خزانة للربع الأول لـ2019 بأنظمتها

باكستان تعرض على قطر 30 مشروعاً بـ10 مليارات دولار

"أوريدو" توقع مذكرة تفاهم مع مركز قطر للمال

هيئة قطر للأسواق المالية تصدر قرارين بشأن مخالفات شركتين