TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء البحرين يدشن أول شبكة دفع بنظام البصمة بالمنطقة

رئيس وزراء البحرين يدشن أول شبكة دفع بنظام البصمة بالمنطقة
الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني

مباشر: دشن الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أول شبكة دفع بنظام البصمة في المنطقة.

وأكد الأمير خليفة بن سلمان أن الحكومة وفرت البنية التحتية المصرفية الراسخة التي جعلت البحرين رائدة دوماً في التقنية المالية بالمنطقة، وفقاً لوكالة بنا.

ولفت إلى أن الحكومة ركزت على أن تكون مملكة البحرين مركزاً مالياً ومصرفياً متميزاً ونجحت في ذلك، والتحدي الذي أمامنا اليوم هو الاستمرار في التميز في ظل التنافسية التي يشهدها عالم المال والأعمال والتي لا مكان فيها لمن يكتفي بحد معين ولا يبحث دوماً عن الابتكار والتميز.

ونوه بأن شركة "إيزي للخدمات المالية" والقائمين عليها وجميع الجهات المشاركة على الجهود التي بذلوها في الإعداد لهذه الشبكة الرائدة التي ستنقل مملكة البحرين إلى آفاق جديدة في عالم الصناعة المصرفية، متمنياً سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.

وأكد رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي، أن هو الداعم الأول للقطاع المصرفي وبفضل توجيهات سموه السديدة ومساندته المستمرة لهذا القطاع استطاع أن يحقق العديد من النجاحات التي تشهد بها التقارير الاقتصادية المتخصصة إقليمياً ودولياً.

وأشار عدنان يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين، إلى أن شبكة «إيزي» المالية للدفع عبر بصمة اليد ستتيح لجميع البنوك المشاركة، إمكانية توفير وسيلة تكنولوجيا مالية لعملائها تمكنهم من القيام بجميع المعاملات المصرفية المتعلقة بالسحوبات النقدية عبر أجهزة الصراف الآلي.

وكذلك الدفوعات النقدية عبر نقاط البيع المنتشرة في مملكة البحرين من استخدام بصمات اليد الحية لتنفيذ هذه العمليات المصرفية عوضاً عن الاستخدام أو اللجوء إلى البطاقات المصرفية البلاستيكية أو أجهزة الموبايل، وذلك بأعلى مستوى من الحماية والأمان والسهولة، حيث ستحل بصمة اليد كمؤشر آمن لتنفيذ هذه العمليات.

 

ترشيحات:

غداً.. "موديز" تستضيف القمة الخليجية لمخاطر الائتمان في دبي

مصرف البحرين المركزي يصدر صكوكاً بـ26 مليون دينار

"البركة المصرفية" تعتزم التوسع في الصين وإندونيسيا

مسئول بحريني: 34 مليون دينار ترسية مشاريع في يناير وفبراير