TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تؤكد التزامها بجهود إعادة التوازن بأسواق النفط

الكويت تؤكد التزامها بجهود إعادة التوازن بأسواق النفط
أحد حقول إنتاج النفط

الكويت - مباشر: أكد وكيل وزارة النفط الكويتية بالوكالة، دعم بلاده للجهود الدولية الرامية إلى إعادة التوازن والاستقرار لأسواق النفط على نحو يحقق المنفعة المشتركة للدول المصدرة والدول المستوردة للنفط.

وقال الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح، في مؤتمر اليوم، إن الالتزام "العالي" باتفاق خفض إنتاج النفط من قبل أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وكبار المنتجين من خارجها أدى إلى حدوث تحسن ملحوظ في السوق النفطية العالمية، حسب "كونا".

جاء ذلك في كلمة ألقاها نيابة عن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء خالد الفاضل في افتتاح مؤتمر (تحسين الأداء في الصناعات البترولية اللاحقة) الذي تنظمه منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) اليوم الثلاثاء بالتعاون مع مركز التعاون الياباني للبترول ويستمر ثلاثة أيام.

وأضاف العذبي أن الكويت تولي اهتماماً كبيراً بالصناعة البترولية بشكل عام وبالصناعات البترولية اللاحقة بشكل خاص، لافتا إلى تنفيذ مجموعة من المشروعات ذات الطابع الاستراتيجي في صناعة التكرير ومن أهمها مشروع الوقود البيئي إلى جانب مشروع مصفاة الزور.

ورأى أن مشروع الوقود البيئي والمصفاة الجديدة سيقودان النهضة الثالثة لصناعة التكرير في الكويت بعد الانطلاقة التي شهدتها البلاد في الستينيات وتطوير المصافي في الثمانينيات.

وأشار إلى استمرار جهود القطاع النفطي في إطار التوجه لاستخدام الغاز الطبيعي في محطات الكهرباء إذ تم مؤخرا تدشين المرحلة الأولى لمجمع الشقايا للطاقة المتجددة والذي يسام بقدرة إجمالية 70 ميغاوات تضم 10 ميغاوات من الألواح الشمسية و10 ميغاوات من المراوح الهوائية و50 ميغاوات من الطاقة الشمسية وبسعة تخزين طاقة حرارية تصل إلى 10 ساعات.

ولفت إلى أن تدشين مجمع الشقايا يأتي تلبية للرؤية الأميرية السامية المعنية بتأمين 15% من حاجة الكويت من الطاقة الكهربائية عبر مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة بحلول عام 2030.

 

ترشيحات..

كيبك الكويتية: 27 مليار دولار قيمة مشاريع مجمع الزور النفطي

البنك الدولي يتوقع 3.1% نمواً بالاقتصاد الكويتي خلال 2019

"موديز" تخفض نظرتها المستقبلية لصناعة السيارات مع توقعات بتباطؤ النمو

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

"بوتفليقة" يؤجل انتخابات الرئاسة الجزائرية وينسحب من السباق