TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطة دبي الطبية تلغي وتخفض رسوم الخدمات بالمنطقة الحرة

سلطة دبي الطبية تلغي وتخفض رسوم الخدمات بالمنطقة الحرة
سلطة مدينة دبي الطبية

دبي - مباشر: اعتمدت سلطة مدينة دبي الطبية -الجهة المشرفة والمنظمة لمدينة دبي الطبية "المنطقة الحرة"- إلغاء وتخفيض حزمة من رسوم الخدمات الطبية والتجارية في المنطقة الحرة.

ووفقاً لبيان لسلطة دبي الطبية، فقد قامت بإلغاء التصريح التشغيلي الخاص بالمنشآت التجارية في المنطقة الحرة البالغ عددها أكثر من 240 منشأة تجارية.

وتابع البيان أن القرار أصبح نافذاً اعتباراً من تاريخ 2 ديسمبر الماضي، والمرافق التجارية التي ينتهي تصريح التشغيل الخاص بها بعد 2 ديسمبر الماضي معفية من التجديد.

كما أقرت سلطة مدينة دبي الطبية بعض التخفيضات المتعلقة برسوم الخدمات الهندسية، حيث قامت بإعفاء جميع المرافق الموجودة في المنطقة الحرة دون استثناء من رسوم طلب تركيب اللوحات الخارجية بنسبة 100 % كما خفضت رسوم عرض اللوحات السنوية بنسبة 40 % لجميع المنشآت.

كما قامت سلطة مدينة دبي الطبية بتخفيض رسوم عدد من التصاريح الطبية، وشمل ذلك تخفيض التشغيل الطبي الخاص بالمرافق الطبية الداخلية حتى 30 % وتصريح العيادات الخارجية حتى 24 %وتصريح التشغيل الطبي الخاص بمراكز التشخيص والمختبرات الطبية حتى 32% هذا وسيستفيد من هذه المبادرة أكثر من 170 من المرافق الطبية في المنطقة الحرة.

وقامت سلطة مدينة دبي الطبية بتخفيض رسوم حزمة من الخدمات التعليمية والبحثية للتشجيع على الإقبال على الخدمات التعليمية والبحثية، حيث خفضت رسوم تصريح الأبحاث بنسبة 45 %، كما قامت بتخفيض رسوم التصريح التشغيلي لمرافق التعليم والأبحاث بنسبة 67 % إلى جانب تخفيض رسوم الدراسات التداخلية المموّلة بنسبة 24 % وشهادات التعليم المهني المستمر بواقع 33%.