TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول بحريني: 34 مليون دينار ترسية مشاريع في يناير وفبراير

مسؤول بحريني: 34 مليون دينار ترسية مشاريع في يناير وفبراير
مملكة البحرين

مباشر: قال وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في مملكة البحرين، بأن مجلس المناقصات والمزايدات قام بطرح وترسية 33 مشروعاً خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بتكلفة إجمالية بلغت 33.531 مليون دينار بحريني.

وأوضح احمد عبدالعزيز الخياط، وفقاً لوكالة بنا، شملت مشاريع في قطاعات الطرق والصرف الصحي ومشاريع البناء والصيانة.

وأشار الخياط إلى أن الوزارة ماضية في تنفيذ مشاريع البنى التحتية في كافة مدن وقرى المملكة تلبيةً لاحتياجات المواطنين والمقيمين ودعم الحركة الاقتصادية وجذب الاستثمارات.

وقال أحمد الخياط، إن الوزارة أرست 15 مناقصة بقيمة اجمالية بلغت 6.961 مليون دينار بحريني،  تضمنت خمسة مشاريع في قطاع الصرف الصحي وثلاثة مشاريع في قطاع لطرق وأربعة مشاريع في قطاع البناء والصيانة، وثلاثة مشاريع أخرى.

وأضاف أن من أبرز المشاريع التي تمت ترسيتها في قطاع الطرق مشروع الخدمات الاستشارية لمشروع تطوير البنية التحتية لمنطقة جنوب الحد بقيمة بلغت 1.007 مليون دينار.

أما في قطاع الصرف الصحي فإن أبرز المشاريع التي تمت ترسيتها مشروع الخدمات الاستشارية للاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة في محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي للمرحلتين A3 وB3 بقيمة بلغت 71,789 ألف دينار.

كما أشار الخياط إلى أن طلبات الشراء التي تم اعتمادها خلال شهري يناير وفبراير بلغت 105 طلبات بقيمة 260.784 ألف دينار.

وأشار إلى أن الوزارة تلقت عدداً من طلبات التأهيل من مختلف القطاعات خلال الشهريين الماضيين، حيث بلغ المجموع الكلي لرخص التأهيل التي تم إصدارها 21 رخصة مقابل 25 طلباً مرفوضاً و3 طلبات ملغاة أوتوماتيكياً.

 

ترشيحات:

مسح.. مساهمو البنوك بسوق البحرين ينتظرون توزيعات نقدية سخية

فيديو.. استقبال محمد بن زايد لملك البحرين في أبوظبي

وزير بحريني: إنجاز مشروع الطاقة الشمسية خلال عام ونصف

بورصة البحرين: نتعاون مع البنوك لتوفير التداول الإلكتروني

الرميحي: البحرين تتمتع بمقومات اقتصادية جاذبة للاستثمار

وزير بحريني: استخدام 5% من الطاقة المتجددة بحلول 2025