TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صدارة" للكيميائيات تطرح أكثر من 20 فرصة استثمارية للسعوديين

"صدارة" للكيميائيات تطرح أكثر من 20 فرصة استثمارية للسعوديين
عبد الحكيم الخالدي رئيس غرفة الشرقية بالسعودية خلال مؤتمر "تسهيل" الذي نظمته غرفة الشرقية

الرياض – مباشر: طرحت شركة "صدارة" للكيميائيات أكثر من 20 فرصة استثمارية أمام المستثمرين المحليين.

وطرحت "صدارة" الفرص الاستثمارية خلال برنامج تسهيل في دورته الخامسة الذي أقيم بمقر غرفة الشرقية الرئيسي بالدمام اليوم الثلاثاء، وفقا لبيان من غرفة الشرقية.

وتراوح حجم الفرصة الاستثمارية الواحدة ما بين 50 و500 مليون دولار.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبد الحكيم بن حمد العمار الخالدي، إن برنامج "تسهيل" يهدف إلى تنشيط الحركة الاستثمارية في المنطقة؛ من خلال تحقيق التواصل المباشر بين الشركة وأوساط قطاع الأعمال من الصناع والتجار المحليين في المنطقة.

وأضاف الخالدي، أن البرنامج يثري الحركة الاقتصادية في المنطقة بمزيد من الفرص الاستثمارية أمام قطاع الأعمال، لاسيما من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يواكب أهداف وتطلعات رؤية المملكة 2030.

وبين الخالدي، أن غرفة الشرقية تسعى بإطلاقها الدورة الخامسة من برنامج "تسهيل" على الانخراط في تنفيذ أعمال هذه الشركات الكبرى وفقًا لمعاييرها المطلوبة، وتلبية لتطلعات قطاع الأعمال.

ولفت الخالدي، إلى أن شركة صدارة للكيميائيات، التي تعتبر أكبر مجمع كيميائي متكامل في العالم تم إنشاءه في مرحلة واحدة، بعرض ما لديها من فرص استثمارية المستثمرين المحليين بالإضافة إلى بيان إجراءاتها في تسجيل وتأهيل الموردين.

ومن جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة صدارة للكيميائيات فيصل بن محمد الفقير، أن الشركة تعتبر حالياً الاستثمار الأجنبي الأضخم القائم في مجال صناعة البتروكيميائيات في المملكة.

وأضاف، أنه من المتوقع أن ينتج مجمعها للكيميائيات أكثر من 3 ملايين طن متري سنوياً من المنتجات الكيميائية والبلاستيكية عالية القيمة والأداء.

وأشار الفقير، إلى أن هذا الهدف الاستراتيجي بدأ العمل على تحقيقه فعلياً في شهر أكتوبر من عام 2011 عندما تم توقيع اتفاقية تأسيس الشركة من قبل ذلك التحالف الفريد بين شركتين رائدتين في مجالهما، وهما شركة أرامكو السعودية، وشركة داو كيميكال الأمريكية.

وأكد الفقير، أن المجمع سيسهم بصورة كبيرة في دعم التنوع الصناعي والاقتصادي في المملكة؛ وذلك من خلال توفير العديد من الفرص الاستثمارية في مجال الصناعات التحويلية في مجمع الصناعات الكيميائية والتحويلية "بلاسكيم" المجاور للمجمع في مدينة الجبيل الصناعية الثانية، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية للمملكة، وخلق الآلاف من فرص العمل المتميزة للمواطنين.

ترشيحات:

إلغاء احتكار قنوات beIN sport القطرية بالسعودية

المملكة القابضة: طرح شركة ليفت في بورصة ناسداك قريباً

إيداع 418 مليون ريال دعماً بحسابات الباحثين عن عمل بالسعودية

بالصور.. الإسكان السعودية تسلم عدداً من الأراضي المجانية للمستفيدين

مطالبات من الشورى السعودي للصندوق العقاري

الإسكان السعودية: مليارا ريال لتمويل مبادرة تقنيات البناء الحديث بـ2019