TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك القاهرة يفتتح مكتب تمثيل في الإمارات للتوسع إقليمياً

بنك القاهرة يفتتح مكتب تمثيل في الإمارات للتوسع إقليمياً
طارق فايد رئيس بنك القاهرة
بنك القاهرة
BQDC
0.00% 0.00 0.00

القاهرة - مباشر: افتتح بنك القاهرة  (BQDC)، مكتب تمثيل جديداً بدولة الإمارات؛ يستهدف خلالها البنك تعزيز تواجده خارجياً وفقاً لاستراتيجية طموحة تتصدر قائمة أولويات مجلس الإدارة الحالي لتحقيق التوسع الإقليمي، وتدعيم عمليات التجارة الخارجية.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، إن افتتاح مكتب تمثيل الإمارات يهدف إلى تعظيم عمليات الاستثمار المشتركة في دولة الإمارات بصفة خاصة ودول الخليج بصفة عامة، إلى جانب خدمة تنشيط التجارة بين مصر ودول الخليج العربي، وجذب الاستثمارات العربية إلى مصر، وتمويل عمليات التجارة الخارجية واستقطاب تحويلات المصريين بالخارج.

وأضاف طارق فايد في بيان، اليوم الثلاثاء، أن افتتاح مكتب تمثيل الإمارات يدعم زيادة الحصة السوقية من تحويلات المصريين إلى 15% في ضوء المؤشرات الفعلية لاستقرار سعر الصرف، مشيراً إلى أن بنك القاهرة يستحوذ على 10% من إجمالي تحويلات المصريين بالخارج من دول الخليج العربي

وأكد أن استراتيجية العمل بالبنك لا تقتصر على المستوى المحلي فقط، بل تمتد لتشمل التوسع الخارجي مع التركيز على تعزيز التواجد في منطقة الخليج كخطوة أولى، مشيراً إلى أنه تم الحصول على موافقة البنك المركزي المصري والإماراتي لتدشين مكتب تمثيل الإمارات.

كما تعاقد البنك مع شركات صرافة بدول الخليج لجذب تحويلات المصريين بالخارج وربط تلك المنطقة الحيوية بالخطة الشاملة التي وضعها البنك والتي تستهدف دعم أنشطة مصر الاقتصادية والتجارية على المستوى الخارجي.  

كما أثنى فايد على الدعم الملموس من قبل المصرف المركزي بدولة الإمارات على سرعة تلبية استخراج رخصة التشغيل لمكتب التمثيل في وقت قياسي بما يؤكد على طبيعة العلاقات القوية التي تربط بين البلدين.

وتابع أن بنك القاهرة يسعى حالياً لتعزيز التبادل التجاري بين مصر والدول الأفريقية من خلال بنك القاهرة كمبالا الذي نقوم حالياً بإعادة هيكلته ليكون منصة الدخول لأفريقيا وتعزيز التبادل التجاري بين مصر والدول الأفريقية من خلال ضم بعض الخبرات المصرفية الكبيرة التي لها باع كبير في المجال بقارة أفريقيا.

وفى سياق متصل، أكد عمرو الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة، حرص بنك القاهرة على تطبيق خطته التوسعية على المستوى الإقليمي من خلال عدة محاور أبرزها توسيع شبكة المراسلين للبنوك في دول الخليج والدول الأفريقية لتيسير تعاملات عملائنا مع تلك الدول، مضيفاً أننا نعيد النظر في شبكة المراسلين بين الحين والآخر ونقوي علاقاتنا بالعديد من المصارف الخليجية والأفريقية.

وشدد الشافعي علي اهتمام مجلس إدارة بنك القاهرة باستحداث أفضل الوسائل التكنولوجية اللازمة، إلى جانب تزويد المكتب بالخبرات المصرفية المتميزة والعمالة المؤهلة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمتعاملين مع المكتب.

وحول دور مكتب التمثيل الجديد للبنك بدولة الامارات، لفت أشرف خليل مدير المكتب إلى اهمية اختيار دولة الامارات الشقيقة كمقر للمكتب باعتبارها مركز جذب عالمياً، والتي تمثل عنصر استقطاب لكبريات المؤسسات العالمية والشركات متعددة الجنسيات التي تحرص علي إقامة فروع إقليمية لها بدولة الإمارات؛ بهدف دعم نشاطها واستثماراتها في منطقة الشرق الأوسط و منها مصر و ذلك بخلاف الشركات الاماراتية و الخليجية و التي لها نشاط استثماري ملموس و متزايد نحو مصر".

وأضاف خليل أن بنك القاهرة يحرص من خلال افتتاح مكتب التمثيل على التواجد بالقرب من العملاء والقطاعات المستهدفة لدعم معدلات النمو المستهدفة لحصة البنك من خلال تقديم كافة الخدمات المصرفية والمالية عن طريق المركز الرئيسي للبنك في مصر.

هذا إلى جانب التنسيق مع السفارة والقنصلية المصرية لدعم النشاط التجاري والاستثماري تجاه مصر، والعمل على تسويق كافة منتجات البنك وقنوات التوزيع المختلفة لدى البنك في مصر، وتلبية احتياجاتهم المصرفية.

ترشيحات:

مصدر يرجح تأجيل طرح بنك القاهرة ببورصة مصر إلى 2020

مصادر مصرفية: مبادرة المركزي للتمويل العقاري ما زالت مستمرة لمتوسطي الدخل

بنك القاهرة:4.1 مليار جنيه محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية 2018