"المصرف" يكلف 6 بنوك محلية وعالمية لطرح صكوك

"المصرف" يكلف 6 بنوك محلية وعالمية لطرح صكوك
أحد فروع مصرف قطر الإسلامي
المصرف
QIBK
1.25% 152.00 1.88

الدوحة – مباشر: كلف مصرف قطر الإسلامي 6 بنوك محلية وعالمية كمدراء رئيسيين مشتركين، وحافظي سجلات مشتركين لترتيب سلسلة من الاجتماعات تبدأ من الخميس القادم، مع مستثمري الدخل الثابت، في كل من سنغافورة وهونغ كونغ، ولندن، وذلك لطرح صكوك بالدولار الأمريكي، بسعر قياسي ثابت.

وحسب بيان المصرف لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، فِإن البنوك المكلفة هي: باركليز وبوبيان وكريدي أجريكول، وكيوإنفست، وقطر الوطني كابيتال، وستاندرد تشارترد.

وأشار إلى أن الإصدار سيكون وفق للائحة التنظيمية للصكوك الأمريكية الممتازة غير المضمونة، باستحقاق يصل لـ5 سنوات، وذلك بموجب برنامج المصرف لإصدار الصكوك بالدولار الأمريكي، بإجمالي 4 مليارات دولار، مع تطبيق متطلبات جمعية أسواق المال العالمية، وهيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة.

وكان "المصرفحقق أرباحاً في 2018 بقيمة 2.76 مليار ريال، بنمو 14.5% عن قيمتها في عام 2017 البالغة 2.41 مليار ريال، وأقرت العمومية توزيع 50% أرباحاً نقدية للعام الماضي، بواقع 5 ريالات لكل سهم.

وأنهى سهم المصرف تعاملات اليوم ببورصة قطر متراجعاً 0.33% إلى سعر 144.20 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 3.90 مليون ريال، وزعت على 27.04 ألف سهم.

ترشيحات..

بعد 5 تراجعات متتالية.. بورصة قطر تنهي التعاملات بالمنطقة الخضراء

"أوريدو" توقع مذكرة تفاهم مع مركز قطر للمال

هيئة قطر للأسواق المالية تصدر قرارين بشأن مخالفات شركتين

سعر المنتج الصناعي بقطر يتراجع 0.6% خلال يناير