TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات العراقية تعلن بدء المرحلة الثانية من المشروع الوطني للإنترنت

الاتصالات العراقية تعلن بدء المرحلة الثانية من المشروع الوطني للإنترنت
شبكات إنترنت بالعراق

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الاتصالات العراقية، اليوم الثلاثاء، عن بدء المرحلة الثانية من المشروع الوطني للإنترنت، والمتضمن نصب الكابينات الخاصة بالكيبل الضوئي والتي ستشمل جميع مناطق العراق التي امتد فيها الكيبل الضوئي على طول 4500 كم.

وقال مدير المشروع الوطني للإنترنت، عمار خلف، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن أول كابينة للكيبل الضوئي من أصل 2.4 ألف كابينة موزعة على عموم محافظات العراق تم نصبها مع أعمدتها في منطقة زيونة؛ لتغذية 2.05 ألف منزل في المنطقة بخدمة الإنترنت.

وأضاف خلف، أنها ستسهم بتحسين الخدمات للمواطنين بسرعة مضاعفة، ومميزات أخرى مقارنة بالخدمة التي كانت تقدم لهم خلال الفترات السابقة.

وأوضح خلف، أن منطقة زيونة هي المنطقة (صفر) التي ستكون تجريبية لبث الخدمة الجديدة والانطلاق منها لربط جميع مناطق بغداد وبعدها المحافظات.

ولفت مدير المشروع الوطني للإنترنت بالعراق، إلى أن أصحاب الأبراج والمتعاقدين حاليا مع الشركات ستكون لهم الألولوية في التعاقد مع المشروع الوطني للإنترنت والاستثمار فيه.

وأكد، أن الأسعار ستكون مناسبة للمواطنين عما هي الآن.

وأرجع خلف، أسباب تذبذب خدمة الإنترنت حاليا في العراق إلى تأثر الكيبل الرئيسي بالأجواء البيئية وقطوعاته المستمرة، لافتا إلى أن المشروع الوطني سيوفر 4 مسارات لتجاوز العطل إن وجد فضلا عن خدمات متعددة.

ترشيحات:

العراق: إقرار خطة لتوزيع تخصيصات البطاقة التموينية

العراق يضع شروطاً للاقتراض الخارجي

صالح: العراق سيكون ساحة لتلاقي المصالح ولم شمل شعوب المنطقة