TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..شركات طيران عالمية تنضم لقائمة وقف استخدام "بوينج ماكس 737"

محدث..شركات طيران عالمية تنضم لقائمة وقف استخدام "بوينج ماكس 737"

مباشر: أعلنت مجموعة من شركات الخطوط الجوية العالمية تعليق استخدام طائرات "بوينج ماكس 737" بعد تحطم طائرة من النوع نفسه بالخطوط الجوية الإثيوبية.

وقامت وكالة سلامة الطيران الأوروبية بالتأكيد اليوم على وقف استخدام طائرات "بوينج ماكس 737" في كل دول الاتحاد الأوروبي.

وأكدت شركة طيران أيسلندا في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، أنها ستقوم بتعليق استخدام الطائرة "ماكس 737".

وبالنسبة للوضع داخل ألمانيا، أعلن المتحدث باسم وزارة النقل الألمانية اليوم في تصريحات مع شبكة "سي.إن.إن" أن الوزير "أندرياس شوير" سوف يغلق المجال الجوي أمام عمل طائرات "بوينج ماكس 737".

وعلى صعيد الوضع داخل فرنسا، أصدرت هيئة الطيران المدني في البلاد اليوم بياناً قررت خلاله حظر طائرات بوينج ماكس 737 في المجال الجوي الفرنسي.

وفي المملكة المتحدة، قالت شركة خطوط طومسون الجوية اليوم عبر بيان، إنه تم وقف استخدام جميع طائراتها من طراز "ماكس 737"، مع الإشارة إلى أن هذا القرار يتبع توجيهات السلطات البريطانية.

وداخل هولندا، أمرت هيئة الطيران الهولندية اليوم بإغلاق مجالها الجوي لطائرة بوينج ماكس 737، بحسب المتحدث باسم وزارة البنية التحتية وإدارة المياه.

وقالت هيئة الطيران المدني في سنغافورة أمس الاثنين إنها قررت تطبيق حظر مؤقت على استخدام طائرات "بوينج 737" من الدخول أو الخروج من الدولة، مشيرة في البيان إلى أن سبب ذلك يعود إلى حادثين مميتين مرتبطين بالطائرة في أقل من 5 أشهر.

وفي المكسيك أعلنت شركة الطيران "إيرومكسيكو" تعليق رحلاتها بواسطة طائرتها الـ6 من طراز "بوينج ماكس 737" في أعقاب حادث تحطم طائرة من الطراز ذاته في إثيوبيا مطلع الأسبوع الجاري ومصرع جميع ركابها.

وجاء في بيان الشركة المكسيكية أن لديها ثقة كاملة في أمان أسطولها الجوي، لكن الهدف من تلك الخطوة هو التأكد من الأمان في عملياتها وراحة بال عملائها.

وتحطمت يوم الأحد طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية من طراز "737 ماكس" المتجهة إلى نيروبي بعد دقائق من الإقلاع، ما أسفر عن مقتل كل من كان على متن الطائرة والبالغ عددهم 157 شخصاً.

كما أعلنت شركة "برازيل جول إيرلاين" أنها قررت تعليق عمل 121 طائرة تابعة من طراز "بوينج 737" عقب الحادث، مشيرة إلى أن ذلك التعليق مؤقت.

وعلى الرغم من ذلك، أكدت الشركة ثقتها الكاملة بإجراءات السلامة، مشيرة إلى أنها تتابع تطورات التحقيقات بشأن طراز الطائرة من أجل إعادة استخدامها مرة أخرى في وقت قريب.

أما في الهند فأعلنت شركة الخطوط الجوية "جيث إيروييز" أنها علقت عمل 5 طائرات من طراز "737 ماكس"، حيث طلبت الشركة تقييم سلامة الطائرة.

وكانت الصين وإثيوبيا وماليزيا أعلنت في وقت سابق قراراً بوقف طائرات بوينج من طراز "ماكس 737".