TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالبات من الشورى السعودي للصندوق العقاري

مطالبات من الشورى السعودي للصندوق العقاري
جانب من جلسة سابقة لمجلس الشورى السعودي

الرياض- مباشر: يناقش مجلس الشورى السعودي تقرير الأداء السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1439/1438هـ.

وقال المجلس في تغريدات له على موقع التواصل- تويتر، إن عضو الشورى سلطان آل فارح طالب بأن يعد صندوق التنمية العقارية تقاريراً مالية شفافة وواضحة.

وطالبت عضو الشورى إقبال درندري الصندوق، بالإسراع في تنفيذ الأحكام القضائية التي صدرت إنصافاً لمتضرري الصندوق .

لاحظ عضو الشورى فهد بن جمعة استمرار الفجوة بين عدد القروض المقدمة وأعداد طالبي دعم صندوق التنمية العقارية لتملك المساكن.

وطالب عضو الشورى عبد الله البلوي بتحويل المواطنين إلى البنوك تحول استراتيجي لكنه غير واضح، متسائلاً عن دور الصندوق في حال رفض البنوك لتمويل بعض المواطنين بصفته ضامناً.

وأكد عضو الشورى عبدالله الحربي أن عقود التمويل لا تتضمن نصاً واضحاً حول استمرار دعم الصندوق للمواطنين لمواجهة أرباح البنوك المقرضة.

وقال عضو الشورى محمد آل عباس، إن الصندوق بدعم المستفيدين المقترضين من البنوك شهرياً في مقابل الفوائد التي تدفع للبنوك، لكن ماهي ضمانات استمرار هذا الدعم في ظل تحديات الاستدامة المالية للصندوق وتحديث نظامه مستقبلاً.

ولاحظ عضو الشورى عبدالله العجاجي أن بعض برامج صندوق التنمية العقارية ومبادراته الجديدة قد تنعش السوق العقاري بشكل مؤثر على حساب شريحة كبيرة من المواطنين.

وأشاد عضو الشورى منصور الكريديس بجهود صندوق التنمية العقارية، داعياً إلى سرعة تنفيذ مبادرة دعم العسكريين، مطالباً بإيجاد مبادرات مماثلة للمتقاعدين ومن تجاوز سن 50 ولم يتملك منزلاً .

وأشار عضو الشورى خليفة الدوسري إلى جهود الصندوق وإسهاماته خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن تكلفة الإقراض من البنوك عالية وأن من الأجدى إعادة تمويل المواطنين من الصندوق مباشرة كما في السابق.

ترشيحات:

إلغاء احتكار قنوات beIN sport القطرية بالسعودية قرارات إدارية

"تداول": صفقة خاصة على "جرير" بـ147 مليون ريال

"أصول وبخيت" تتولى دفع الزكاة عن مالكي وحدات "المعذر ريت"

السعودية تعلن عن ثاني أضخم مجمع ترفيهي في الرياض