تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إلغاء احتكار قنوات beIN sport القطرية بالسعودية

إلغاء احتكار قنوات beIN sport القطرية بالسعودية
علم المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه تلقى خطاباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يفيد بإلغاء احتكار قنوات beIN sport القطرية لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في المملكة العربية السعودية.

وقال الاتحاد السعودي، في بيان له، إن قرار الاتحاد الآسيوي جاء بناء على ما اطلع عليه من مخاطبات وأسباب قانونية تضمنت عدم قانونية بث beIN sport في المملكة؛ للمخالفات القانونية والنظامية الجسيمة التي ارتكبتها، وعدم قدرتها على استخراج التراخيص اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه نقل مسابقات الاتحاد الآسيوي للمتابعين والمشاهدين في المملكة.

وأضاف الاتحاد السعودي، أنه بناءً على تلك المخاطبات تم اتخاذ قرار بإلغاء احتكار جميع منافسات الاتحاد الآسيوي لصالح قنوات beIN sport.

ولفت البيان، إلى أنه سيتم البدء في بث المباريات داخل السعودية عبر منصات الاتحاد الآسيوي بصورة تدريجية، ابتداء من مباراة الهلال السعودي والدحيل القطري والتي تقام مساء غدٍ الثلاثاء، كخطوة أولية تلتزم فيها المملكة بتوفير طاقم النقل المصاحب من معلقين ومحللين، مبينا أنه بدأ العمل على وضع الترتيبات الفنية اللازمة لذلك.

ودعا الاتحاد السعودي لكرة القدم، بحسب بيانه، جميع الاتحادات الدولية لاتخاذ إجراءات وقرارات مماثلة تسهم في المحافظة على نشر اللعبة وتقديمها لمتابعيها، بعيداً عن استخدامها لأغراض سياسية لا علاقة لها بالرياضة.

وأشار الاتحاد، إلى أنه يأمل بصورة خاصة اتخاذ إجراءات مماثلة من الاتحادات العربية؛ لضمان رياضة حقيقية تتوافق مع جميع الأعراف والقوانين ومبادئ المنافسة ومحاربة الاحتكار.

وأكد الاتحاد السعودي، حرصه واستمراره على العمل مع أصحاب الحقوق والجهات الرسمية لتوفير المنصات النظامية لتمكين المشاهد السعودي والمقيم من الاستمتاع بالمنافسات الرياضية عن كل ما يشوهها.

 وقطعت 4 دول عربية هي السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في يونيو 2017، كما أغلقت المنافذ البرية والبحرية والجوية في وجه الأخيرة إثر اتهامها بدعم وتمويل الإرهاب.

ترشيحات:

فيديو: "180 ثانية".. ماذا يعني التضخم؟

"كهرباء السعودية" تدشن تطبيق "حاسبتي" لتقدير الفاتورة قبل صدورها

السعودية: إصدار طلبات تأهيل 7 مشاريع للطاقة الشمسية الكهروضوئية

تحليل: "الخضري" بانتظار قرار الجمعية.. وحل الشركة ضمن الخيارات

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يؤسس شركة للطائرات المروحية

نمو الإنتاج الصناعي بالسعودية 2.3% بالربع الثالث لـ2018

توقيع اتفاقية لإمداد "نيوم" بالمياه المحلاة