TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب المصري يُقر تعديل قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز

النواب المصري يُقر تعديل قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز
حقل غاز

القاهرة - مباشر: وافق مجلس النواب المصري، أمس الاثنين، نهائياً على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 196 لسنة 2017 بإصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز.

وناقش المجلس تقرير لجنة الطاقة والبيئة عن مشروع قانون مقدم من النائب محمد زكي السويدي و78 نائباً بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 196 لسنة 2017 بإصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت اللجنة في تقريرها، إن مشروع القانون يهدف إلى إلغاء البند (6) من المادة العاشرة من القانون رقم 196 لسنة 2017 بتنظيم أنشطة سوق الغاز وذلك لكي تحصل الخزانة العامة للدولة على كامل مبالغ الغرامات الناتجة عن مخالفة القانون.

وتابعت اللجنة، أن ذلك يأتي باعتبار أن بقية الموارد المالية المقررة للجهاز كافية لأداء دوره في تنظيم ومتابعة ومراقبة كل ما يتعلق بأنشطة سوق الغاز والعمل على تشجيع الاستثمارات في مجال هذه الأنشطة للوصول به إلى التنافسية.

وذكرت أن العاملين بالجهاز هم القائمين على تحرير المخالفات التي تفرض بموجبها الغرامات ما يجعل الجهاز مراقبًا ومستفيدًا في ذات الوقت ويؤدي إلى وجود شبهة تعارض وتضارب للمصالح.

وانتظم مشروع القانون في مادتين وذلك على النحو التالي: المادة الأولى وقد نصت على إلغاء البند 6 من المادة العاشرة من القانون رقم 196 لسنة 2017 لتؤول حصيلة الغرامات للخزانة العامة للدولة، أما المادة الثانية فمتعلقة بنشر القانون في الجريدة الرسمية والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره. 

ترشيحات:

مجلس النواب يوافق على قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز

"النواب" يقر اتفاقية خط أنابيب الغاز المباشر بين مصر وقبرص

وزير التموين يطالب "النواب" المصري باستبدال نقاط الخبز بالدعم النقدي

رئيس وزراء اليابان يدعو السيسي لحضور قمة مجموعة العشرين

تعرف على قمة "G7" المدعو لحضورها الرئيس السيسي بفرنسا