TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرميحي: البحرين تتمتع بمقومات اقتصادية جاذبة للاستثمار

الرميحي: البحرين تتمتع بمقومات اقتصادية جاذبة للاستثمار
خالد الرميحي - الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين

مباشر: أكد خالد الرميحي، أن الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية على ما تتمتع به مملكة البحرين من مقومات اقتصادية جاذبة، وتسهيلات من شأنها أن تسهم في توفير بيئة أعمال محفزة ومشجعة على الاستثمار.

وأشار الرميحي، وفقا لوكالة أنباء البحرين، إلى تعزيز موقعها الاقتصادي ورفع تنافسيتها باعتبارها مركزا مهما لممارسة الأنشطة الاقتصادية وفتح المزيد من الفرص النوعية الواعدة.

وأوضح الرميحي، أن تصنيفات المملكة المتقدمة في أبرز المؤشرات والتقارير الدولية يؤكد تميز بيئتها التجارية وتنوعها وجاذبية العمل فيها على مختلف الصعد، وما تقدمه من تسهيلات وإجراءات للمستثمرين يؤهلها لتكون الوجهة المفضلة للاستثمارات العالمية. 

ونوه الرميحي أن تقرير إكسابت إنسايدر الصادر عن منظمة إنترنيشنز الذي صنف المملكة في المركز الأول دولياً كأفضل وجهة للعمالة الأجنبية، يعكس رغبة الوافدين في الإقامة والعمل فيها بسبب جودة الحياة العالية فيها والخيارات المهنية المنوعة التي تقدمها بالإضافة الى مستوى الخدمات والتعليم والرعاية المتوفرة في المملكة.

وأكد الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، أن التقارير الدولية التي حصدت خلالها البحرين المراكز الأولى على مستوى العالم كأفضل الوجهات التي يختارها المغتربون للعيش والعمل.

ومؤخراً، استطاعت مملكة البحرين أن تقتنص المركز العاشر عربياً و 86 عالمياً بمؤشر رأس المال البشري.

ومؤشر رأس المال البشري هو تصنيف عالمي جديد لرأس المال البشري تطوره وكالة "ميرسر" بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي كوسيلة لتحديد الدول التي تحتل أفضل المراتب للمساهمة في التنمية الفاعلة للقوى العاملة وإمكانات النمو والنجاح الاقتصادي.

 

ترشيحات:

البحرين بالمراكز الأولى كأفضل وجهات المغتربين للعيش والعمل عالمياً

تعرف على تصنيف البحرين بمؤشر رأس المال البشري

البحرين تتجاوز 6 مراكز في تنافسية الخدمات اللوجيستية عالمياً بـ2019

الرميحي: قانون للمعاملات المضمونة.. واستقطاب 100 شركة في 2019

الرميحي يتوقع استقطاب مزيد من الاستثمارات للبحرين خلال 2019