TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كامل الوزير يوجِّه باستكمال تنفيذ مشروعات النقل المصرية

كامل الوزير يوجِّه باستكمال تنفيذ مشروعات النقل المصرية
الدكتور هشام عرفات يلتقي الفريق كامل الوزير بوزارة النقل

القاهرة – مباشر: قالت وزارة النقل المصرية، إن الوزير كامل الوزير عقد اجتماعاً موسعاً مع قيادات الوزارة فور وصوله للوزارة بعد أدائه اليمين الدستورية، وأكد خلاله أن الفترة القادمة ستشهد استكمالاً للمشروعات التي يتم تنفيذها حالياً في قطاعات النقل كافة.

وأكد الوزير أن تحقيق مفهوم النقل المستدام، سينعكس إيجابياً على مستوى الخدمة المقدمة، وأن العمل سيكون على مدار الساعة في كافة قطاعات النقل بسواعد كل العاملين بالوزارة.

وأشار وزير النقل في بيان، إلى أنه سيتم التركيز خلال الفترة القادمة على إستكمال مشروعات تحديث وتطوير السكك الحديدية من تحديث الإشارات، وتطوير المزلقانات والمحطات والبنية التحتية وتوريد عربات جديدة للركاب والبضائع.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ برنامج شامل لتأهيل العنصر البشري بإعتباره أحد أهم العوامل المؤثرة في نجاح المنظومة، حيث ستشهد الفترة القادمة العمل على مدار الساعة في كافة قطاعات هذا المرفق الحيوي وفق إستراتيجية شعارها "لا تهاون أو تقصير في كل ما يتعلق بعوامل السلامة والأمان للركاب ولمسير القطارات وكذلك فيما يتعلق بتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب"، ليكون المواطن المصري على موعد مع سكة حديد بشكل متميز منتصف 2020.

وأوضح الفريق كامل الوزير، أنه سيتم إستكمال المشروعات الضخمة في مجال مترو الأنفاق الذي يعتبر أحد أهم وسائل النقل الجماعي في القاهرة الكبرى خاصة في ظل الإهتمام الكبير للحكومة المصرية بتطوير منظومة النقل الجماعي وكذا استكمال المشروعات القومية في مجال الطرق والكباري والتي كان لها أثر كبير في تحسن مصر في تقرير التنافسية الدولية لعام 2017-2018 مقارنة بعام 2014-2015 في مجال جودة الطرق.

كانت مصر تقدمت من المركز 118 إلى المركز 75 في تقرير التنافسية الدولية لعام 2017-2018

ولفت الوزير إلى العمل على استكمال تنفيذ خطة صيانة شبكة الطرق الحالية، واستكمال المخطط العام الشامل للموانيء البحرية، وإستكمال مخططات تطويرها، إضافة إلى إستكمال خطة تطوير المنافذ البرية، وإنشاء شبكة من المراكز والمناطق اللوجستية، وتعظيم الإستفادة من النقل النهري، خصوصاً في نقل البضائع.

واستقبل الفريق كامل الوزير، الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق، حيث أشاد بالمجهودات الكبيرة التي بذلها عرفات لتطوير منظومة النقل رغم التحديات الكبيرة بهذا القطاع الحيوي الكبير الذي يخدم ملايين المواطنين يومياً.