TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال قطر" توقع عقداً لتطوير اللوحات الإرشادية بالطرق

"أشغال قطر" توقع عقداً لتطوير اللوحات الإرشادية بالطرق
جانب من توقيع هيئة الأشغال العامة القطرية العقد

الدوحة - مباشر: وقعت هيئة الأشغال العامة القطرية، اليوم الاثنين، العقد الخاص بمشروع تطوير اللوحات الإرشادية مع شركة بارسونز إنترناشيونال بقيمة 10 ملايين ريال، على هامش إطلاق أشغال استراتيجية تطوير اللوحات الإرشادية.

وقال رئيس أشغال، سعد المهندي في بيان، إن توقيع العقد يعد استكمالاً لجهود الهيئة في اعتماد أفضل الممارسات في مجال تطوير، وتنفيذ وإدارة البنية التحتية، والشراكة مع الشركات العالمية الرائدة في مجال تصميم المشروعات لضمان أن تصبح قطر من أفضل الدول المتقدمة في هذا المجال على مستوى العالم.

وأضاف رئيس الهيئة أنه سيتم الانتهاء من التصميمات الخاصة باستراتيجية اللوحات الإرشادية بنهاية عام 2019، وفق البيان.

وتهدف الاستراتيجية لتوفير بنية تحتية من طراز عالمي من شأنها توحيد معايير تنفيذ اللوحات، مما يسهل قراءتها واتباعها، وبالتالي يسهل الوصول إلى الوجهات، والمنشآت الخدمية، والمعالم الرئيسية والهامة بالدولة، مما يساعد على تحسين الانسيابية على الطرق، وتحسين الربط بين الطرق الفرعية والرئيسية وتعزيز السلامة الخاصة بمستخدمي الطريق.

ويتضمن العقد مراجعة جميع اللوحات القائمة، وتطويرها وتحديثها، وتوفير لوحات إرشادية جديدة على الطرق بما يتناسب مع المعايير التصميمية المشمولة ضمن استراتيجية اللوحات الإرشادية.

ويشمل العقد أيضاً توفير معلومات واضحة لمستخدمي الطريق لمساعدتهم للوصول إلى الوجهات المختلفة بالدولة، مما يقلل من زمن الرحلات، كما يقلل من نسبة الحوادث حيث تمكن السائقين من تحديد مسارهم مسبقاً، وتغييره تدريجياً، وبأمان عند الاقتراب من المخرج دون الحاجة إلى تغييره في اللحظات الأخيرة وتعرضهم هم والآخرين للخطر.

 

ترشيحات..

قطر للبترول تستحوذ على حصة بحقوق الاستكشاف النفطي بموزمبيق

"قطر للمال" يوقع مذكرة تفاهم مع بورصة باكستان

"أوريدو" توقع اتفاقية مع "كيوترمنيلز" لتصميم بنية تحتية حديثة

رئيس "الخليج الدولية": 3 أسباب وراء التحول للخسائر السنوية

قطر تدعو لتسريع إنشاء مجلس أعمال مشترك مع باكستان

6 محاور على طاولة "أوابك" باجتماعها غداً