TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للمال" يوقع مذكرة تفاهم مع بورصة باكستان

"قطر للمال" يوقع مذكرة تفاهم مع بورصة باكستان
صورة من العاصمة الدوحة

الدوحة - مباشر: وقع مركز قطر للمال مذكرة تفاهم مع بورصة باكستان؛ للتعاون الثنائي في عدة مجالات، منها تعزيز فرص في التجارة والأعمال، وتيسير تبادل بيع المنتجات المالية في البلدين، وتسهيل التجارة والاستثمار، بالإضافة إلى دراسة إنشاء مركز مالي دولي في مدينة كراتشي أو مدينة أخرى كبيرة في باكستان.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز قطر، اليوم الاثنين، إن مذكرة التفاهم مع البورصة الباكستانية ستفتح آفاقا رحبة لمستوى التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة وأن باكستان هي واحدة من الأسواق الكبرى التي تركز عليها استراتيجية مركز قطر للمال التي أعلنها مؤخراً، وهي من الدول التي تشكل محوراً أساسيا في مبادرة "الحزام الاقتصادي الناشئ الجديد".

وأضاف يوسف الجيدة، أن الاتفاقية ستعزز الالتزام نحو هذه السوق الحيوية والمهمة، منوهاً بأن بورصة باكستان من أسواق الأوراق المالية المرموقة، وهي واحدة من أفضل البورصات أداءً في العالم، مما يدل على الأداء القوي مؤشر على النمو الكبير والفرص الاقتصادية القوية التي تزخر بها السوق الباكستانية.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للبورصة الباكستانية، ريتشارد مورين، إن مذكرة التفاهم توفر إطاراً لهيكلة المباحثات البناءة التي أجراها مركز قطر للمال وسوق باكستان للأوراق المالية خلال الأشهر الماضية والاستمرار بها، وترجمتها إلى مبادرات تعاون متينة.

جاء ذلك على هامش انعقاد مؤتمر باكستان قطر للتجارة والاستثمار، أمس الأحد في قطر، وأعلن خلاله وزير الجارة والصناعة القطري على الكواري، نمو التجارة بين البلدين 230% في العام الماضي ليصل إلى 2.6 مليار دولار، داعياً إلى الإسراع بتكوين مجلس أعمال مشترك.

ترشيحات..

قطر تدعو لتسريع إنشاء مجلس أعمال مشترك مع باكستان

6 محاور على طاولة "أوابك" باجتماعها غداً

سعر صرف الريال القطري مقابل العملات العربية والأجنبية

"فودافون" تستكمل أعمالها في جزيرة اللؤلؤة قطر

عمومية "الدولي الإسلامي" تصادق على التوزيع النقدي وإصدار الصكوك

عمومية "التحويلية" تقر التوزيع النقدي وتجزئة السهم