TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطيران المدني السعودية: تشغيل المدرج المؤقت لمطار أبها الدولي..28 مارس

الطيران المدني السعودية: تشغيل المدرج المؤقت لمطار أبها الدولي..28 مارس
الهيئة العامة للطيران المدني السعودية

الرياض – مباشر: قالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، إنها ستبدأ في تشغيل المدرج المؤقت لمطار أبها الدولي ابتداء من يوم 28 مارس الجاري، وذلك لمدة شهرين.

وأضافت الهيئة، في بيان لها، أن المدرج المؤقت سيحل بديلا عن المدرج الرئيسي للمطار الذي سيطور ويعاد تهيئته لاستيعاب الطائرات الكبيرة وعريضة البدن؛ وذلك بهدف مواكبة زيادة المسافرين ونمو عدد الرحلات في مطار أبها الدولي.

وأشارت الطيران المدني، إلى أن الحركة الجوية بالمطار ستتوقف لمدة 9 ساعات ابتداءً من الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء 27 مارس، وحتى موعد تشغيل مطار أبها المؤقت في تمام الساعة الثالثة فجراً من يوم الخميس 28 مارس الجاري بالتوقيت المحلي للمملكة.

يذكر أن الهيئة تقوم حالياً بمشروع توسعة لصالات المطار ومدرجه الرئيسي، وتشتمل على زيادة عدد بوابات الرحلات الداخلية إلى 4 بوابات بمقاعد انتظار تتسع إلى 750 مقعداً، مع إمكانية زيادة عدد البوابات إلى 6 حسب الحاجة التشغيلية للمطار.

وتهدف الهيئة كذلك إلى زيادة عدد بوابات الرحلات الدولية إلى بوابتين بمقاعد انتظار تتسع إلى 300 مقعدا، ورفع الطاقة الاستيعابية من 1.1 مليون مسافر سنوياً إلى 2.5 مليون مسافر سنوياً.

وتعمل الهيئة العامة للطيران المدني على إعداد إجراءات طرح مشروع مطار أبها الجديد على منصة اعتماد، ومن المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية للمشروع إلى 8 مليون مسافر سنوياً، ليصبح خامس أكبر مطار في المملكة.

وأعلن وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني السعودية نبيل بن محمد العامودي، بالأمس، عن الخطط الاستراتيجية للمشاريع النقل في منطقة عسير، والتي تضمنت مشاريع النقل الجوي بالمنطقة.

ترشيحات:

مجلس أرامكو السعودية يجتمع لإقرار خطة سندات تمويل صفقة سابك

مسؤول سعودي: المملكة تخطط لخفض صادرات الخام في أبريل

المنافسة السعودية: النظام الجديد يهدف لخلق بيئة عادلة جاذبة للاستثمار

مسح.. ارتفاع السعوديين المشتغلين بالقطاع الخاص 6%

وزير النقل السعودي: نعمل على تذليل الصعوبات للقطاع الخاص

إنفوجرافيك..إنشاء 12 مشروعاً لمرافئ الصيد بالسعودية بتكلفة 445 مليون ريال