TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طفرة سياحية.. أكثر من 25 مليون زائر بفنادق الإمارات

طفرة سياحية.. أكثر من 25 مليون زائر بفنادق الإمارات
أحد فنادق إمارة دبي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي- مباشر: كشفت بيانات رسمية عن تسجيل أعداد الزوار ونزلاء المنشآت الفندقية رقماً قياسياً بدعم احتفالات رأس السنة، والمؤتمرات الدولية بنهاية العام الماضي 2018، والذي من المرجح أن يرتفع مع استهداف الدولة تقديم تجارب جديدة للسياح تزامناً مع حلول موعد افتتاح معالم ومقاصد مرتقبة.

ووفقاً للبيانات الرسمية المعلنة من قبل الهيئات السياحية بالدولة فإن عدد الزائرين الذين استقبلتهم فنادق الدولة بلغ نحو 25.3 مليون زائر خلال 2018 مقابل 24.7 مليون زائر خلال عام 2017.

دبي


وفي دبي، أظهرت مؤشرات إحصائية أصدرتها دائرة السياحة والتسويق التجاري (دبي للسياحة)، أن الإمارة استقبلت منذ بداية عام 2018 وحتى نهاية شهر ديسمبر الماضي نحو 15.92 مليون زائر بنمو 0.8% عن العام 2017 والذي سجلت فيه الإمارة نحو 15.79 مليون زائر.

ووفقاً للإحصائية، وخلال الـ12 شهراً بعام 2018، جاءت الهند في المركز الأول لتلك القائمة بعدد أكثر من مليوني زائر مقابل 2.073 مليون زائر في عام 2017.

وجاءت تلك النتائج مدعومة بمجموعة من العوامل خصوصاً تعزيز التعاون المشترك مع شركاء القطاع بالهند ووسائل الإعلام المحلية هناك مثل "TOI".

كما دعمت تصدر الهنود لتلك القائمة الحملات الترويجية المخصصة ومن بينها إطلاق الفيلم الترويجي "كن ضيفي"#BeMyGuest، الذي حصد العديد من الجوائز العالمية المرموقة.

وجاءت السعودية في المركز الثاني على قائمة الأسواق العشرة الرئيسية، وحافظت على موقعها المتقدم ضمن الأسواق الخليجية بعدد زوار بلغ 1.6 مليون زائر، مسجلة بذلك نمواً بنسبة 3% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وجاءت في المركز الثالث، المملكة المتحدة بنحو 1.2 مليون زائر في عام 2018، بما يؤكد على تزايد جاذبية دبي لدى الزوّار البريطانيين. وذلك على الرغم من وضع "البريكست" غير  الواضح الخاص بخروج بريطانيا من منطقة الاتحاد الأوروبي، والتي أثّرت على معدل السياحة الصادرة منها ونسبة الإنفاق بوجه عام.

Image result for Dubai hotels

ودبي تسعى وبقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

أبوظبي

ووفقاً لإحصائية أعدها "مباشر" استندت للبيانات الرسمية الصادرة عن بيانات دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، فإن الإمارة استقبلت منذ بداية عام 2018 وحتى نهاية شهر ديسمبر الماضي نحو 5.04 مليون زائر مقابل 4.85 مليون زائر بعام 2017. 

وأظهرت البيانات أن متوسط سعر الغرفة خلال العام الماضي وصل إلى 352 درهماً، كما أشارت إلى أن متوسط إقامة الزائر في أبوظبي خلال الرحلة 2.6 ليلة.

ووفقاً للإحصائية، فخلال الـ12 شهراً بعام 2018، جاءت الهند في المركز الأول لتلك القائمة بعدد أكثر من 416 ألف  زائر مقابل 360 ألف زائر في عام 2017.

ومن المتوقع أن تسجل العاصمة أرقاماً قياسية جديدة خلال السنوات المقبلة، خصوصاً بعد افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، وإعادة افتتاح موقع قصر الحصن الذي من المتوقع أن يكون نقطة جذب هامة في عام 2019، إلى جانب العديد من الفعاليات والبرامج العالمية التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

Image result for abu dhabi hotels



الشارقة

وبحسب هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، ارتفع عدد السياح الذين زاروا الإمارة في العام الماضي إلى 1.8 مليون سائح، كما حققت نمواً في أعداد نزلاء الفنادق بنسبة 3% في العام 2018، وبلغ متوسط إشغال فنادق الشارقة 75%.

ودعم هذا التزايد بالسياح بالإمارة فعاليات كبرى مثل معرض الكتاب وأيام الشارقة التراثية والحفلات الكبرى قد استقطبت أعداداً كبيرة من الزوار والسياح إلى الشارقة.

Image result for sharjah hotels

 رأس الخيمة


وأعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في وقت سابق، أن الإمارة استقبلت 1.07 مليون زائر من الأسواق المحلية والدولية خلال العام لتتجاوز بذلك هدف الاستراتيجية الأولى للوجهة التي أطلقتها الهيئة في عام 2016 لمدة ثلاثة أعوام.

وسجلت رأس الخيمة نمواً نسبته 10% في أعداد الزوار مقارنة بالعام 2017، تعود المساهمة الأكبر فيه إلى السوق المحلية في دولة الإمارات التي يأتي منها 38% من إجمالي عدد الزوار.

وتواصل ألمانيا تصدر قائمة الأسواق الدولية بتعداد زوار يصل إلى 83605 زائرين؛ تليها روسيا مسجلة 83531 زائراً بزيادة ملحوظة نسبتها 17%.

وجاءت المملكة المتحدة في المرتبة الثالثة يبلغ عدد الزوار إلى 63054 زائراً بنمو نسبته 11.5%؛ وحلت الهند في المركز الرابع بنحو 62325 زائراً بزيادة نسبتها 22%.

Image result for rak hotels

ترشيحات:

بالصور..محمد بن راشد ومحمد بن زايد يفتتحان "قصر الوطن" بأبوظبي

الشارقة تدرس إنشاء 3 محطات جديدة لتحلية المياه

 اللجنة المالية والاقتصادية لحكومة الإمارات تجتمع في قصر الوطن

 اتفاق شراكة بين "أدنيك" واللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص