TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة:تأسيس 23 ألف شركة بمصر برؤوس أموال 60 مليار جنيه

وزيرة:تأسيس 23 ألف شركة بمصر برؤوس أموال 60 مليار جنيه
وزيرة الاستثمار والوفد الياباني

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الاستثمار المصرية، إن مركز خدمات المستثمرين يضم ممثلين عن 66 جهة، يقومون بإصدار كافة التراخيص بشكل مُميكن، في خطوتين وفي يوم واحد، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المستثمرين.

وأضافت سحر نصر، أن تم تأسيس نحو 23 ألف شركة، منذ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمركز خدمات المستثمرين في فبراير 2018، بإجمالي رأسمال بلغ 60 مليار جنيه، وفرت أكثر من 90 ألف فرصة عمل، وفقاً لبيان صحفي.

وأكدت الوزيرة، أن الاستثمار في مصر مضمون نجاحه لأن مصر سوق كبير يضم 100 مليون مستهلك، بالإضافة لكون مصر بوابة لسوق إقليمي ضخم يضم ملياراً و200 مليون مستهلك أفريقي و400 مليون مستهلك عربي، مرتبطين باتفاقيات شراكة استثمارية وتجارية التي وقعتها مصر مع الدول العربية والأفريقية.

وأكدت سحر نصر، أن الدولة تعمل على زيادة دور القطاع الخاص في التنمية والنمو الاقتصادي وجذب استثمارات في المشروعات القومية الكبرى، التي تلبي احتياجات المواطنين وتعمل على خلق فرص عمل للجميع، خاصة للشباب والمرأة، مثل مشروعات إنشاء الطرق والكباري والطاقة والشبكات الكهربائية وشبكات الصرف الصحي والاستصلاح الزراعي.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، بوفد من كبريات الشركات اليابانية ومنظمة جيترو اليابانية ووكالة جاكا اليابانية.

وأشادت الوزيرة، بالتعاون الاقتصادي والتنموي مع اليابان خلال الأعوام الماضية، في ظل التقارب بين القيادة السياسية بين البلدين، مما نتج عنه قصص نجاح، مثل المدارس اليابانية في مجال التعليم، والمتحف المصري الكبير في مجالي الأثار والثقافة، ودعت الوزير، الوفد الياباني للتوسع في الاستثمار في مصر، خاصة بعد التطور الكبير الذي شهدته بيئة الأعمال تشريعيًا ومؤسسيًا.

وذكرت الوزيرة، أن الحكومة تعمل على نقل المعرفة والتجربة اليابانية، كونها شريك استراتيجي في التعليم والطاقة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فدائمًا ما تولد الشركات اليابانية قيمة مضافة عالية للاقتصاد، مؤكدة أن العلاقات اليابانية المصرية بشقيها التنموي والاستثماري نموذج ناجح يجب استخلاص الدروس المستفادة منه.

بدوره، أكد رئيس منظمة جيترو اليابانية، أن المنظمة ستعمل على جذب الاستثمارات اليابانية إلى مصر، مشيراً إلى أن التشريعات الأخيرة التي قامت بها مصر في مجال الاستثمار ستساهم في زيادة الاستثمارات اليابانية في مصر.

وأوضح هيرويوكد إيشيجى، أن هناك فرص رائعة للاستثمار في مصر، وهدف الشركات اليابانية الاستثمار حتى تتحقق الاستفادة لبلدين، مؤكدا أن الوقت الحالي هو أفضل وقت للاستثمار في مصر.

ودعا رئيس المنظمة الوزيرة، للمشاركة في مؤتمر طوكيو السابع حول التنمية في أفريقيا (تيكاد)، في أغسطس المقبل، خاصة بعد تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي في 2019، بغرض تعميق العلاقات.

من ناحيته، أكد المستشار التنفيذي الأول لشركة تويوتا تسوشو اليابان ساتوشى أوزاوا رئيس الجانب الياباني في مجلس الأعمال المصري الياباني، أن شركته أكبر الشركات اليابانية المستثمرة في مصر ولها مشروعات مستقبلية في مصر أبرزها محطة توليد الطاقة الكهربائية من الرياح بخليج السويس ومشروع "رورو" في محور قناة السويس، ومشروع مجمع متكامل للتكرير والبتروكيمياويات في السويس وإنتاج الصناعات المغذية للسيارات بمصر.

ترشيحات:

اليابان تدرس إقامة منطقة صناعية بـ"اقتصادية قناة السويس"

وفد ياباني يكشف عن استثمارات مستقبلية في مصر