TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو التجاري الدولي يُقرون صرف كوبون نقدي وزيادة رأس المال

مساهمو التجاري الدولي يُقرون صرف كوبون نقدي وزيادة رأس المال
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية للبنك التجاري الدولي (مصر)، على صرف كوبون نقدي على المساهمين عن أرباح العام الماضي، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع لتمويل نظام إثابة العاملين.

وأوضح التجاري الدولي في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن الجمعية قررت صرف كوبون نقدي على المساهمين بواقع جنيه لكل سهم، وذلك يوم الخميس الموافق 28 مارس الجاري.

وصدقت العمومية على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 14.58 مليار جنيه إلى 14.69 مليار جنيه بزيادة قدرها 105.41 مليون جنيه، موزعة على 10.541 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.

والزيادة تمثل الشريحة العاشرة لنظام إثابة العاملين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع وفقاً لقرار الجمعية العامة في 13 أبريل 2011.

ووافقت العمومية على تعديل المادتين السادسة والسابعة من النظام الأساسي للبنك فيما يتعلق بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وصدقت الجمعية على القوائم المالية للعام الماضي، وتقرير مجلس الإدارة وإخلاء طرف المجلس عن الفترة. 

يشار إلى أن البنك حقق أرباحاً بلغت 9.58 مليار جنيه خلال الفترة من يناير وحتى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.53 مليار جنيه في 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد خلال العام الماضي إلى 18.14 مليار جنيه، مقابل دخل من العائد بلغ 12.5 مليار جنيه في العام السابق له.

ترشيحات:

التجاري الدولي يُقرر الطعن على قرار الرقابة المالية

البورصة المصرية تُقرر قيد أسهم زيادة رأسمال التجاري الدولي

 التجاري الدولي يتصدر قيم التداول بالبورصة بعد إعلان التوزيعات المجانية

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة للتجاري الدولي عند 105 جنيهات